أطلقت جوجل، قبل قليل، هاتفها الذكي الجديد جوجل بيكسل، والذي يأتي مطابقا من حيث التصميم والاسم والمواصفات الأولية لكافة التسريبات السابقة.

وبحسب التغطية التي تجريها شبكة CNET الأمريكية لمؤتمر جوجل السنوي، فإن الهاتف المذكور سيكون الأول في سلسلة "بيكسل" لدى جوجل، والتي سيتم من خلالها استبدال السلسلة السابقة "نيكسوس".

وأشار "براين راوكوسكي" نائب رئيس إدارة المنتجات في جوجل، خلال المؤتمر إلى الإمكانات "غير المسبوقة" لكاميرا هاتف بيكسل، وهو الأمر الملهم في اختيار اسم الهاتف.

وأضاف براين أن الهاتف يأتي بكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، بفتحة عدسة 2.0f، مع تقنية خاصة لتقسيم نقاط الصورة (البيكسل) إلى وحدات أصغر، تضمن التقاط صور أكثر حدة وجودة.

ومن بين المزايا التي تقدمها جوجل في الهاتف الجديد، المساحة التخزينية غير المحدودة للصور ومقاطع الفيديو، وهي موجهة لمستخدمي كاميرا الهاتف في الأساس.

كما تحدثت "صابرينا إليس"، المسئولة في قطاع المنتجات لدى جوجل، عن مزايا إضافية للهاتف، مستعرضة بعض من الوظائف المتقدمة للمساعد الرقمي، مشيرة إلى أن أول هاتف أندرويد يأتي بمساعد رقمي مستقل ومدمج، كما أشارت أن الهاتف يأتي في حجمين، الأول بشاشة 5 بوصة، والآخر باششة 5.5 بوصة.

أما عن المواصفات فجاءت مطابقة للتسريبات السابقة، وتتمثل في شاشة "أموليد" فائقة الوضوح، ومعالج متقدم رباعي النوى من طراز كوالكم Snapdragon 821 بتردد 2.15 و 1.6 جيجاهيرتز، إضافة إلى ذاكرة رام سعة 4 جيجابايت.

كما يزخر الهاتف فماسح لبصمة الأصابع، مع منفذ USB Type-C، أما البطارية فتبلغ سعتها 2770 مللي أمبير في الموديل الصغير، و3450 مللي أمبير في الموديل الأكبر حجما، بينما يتوافر الهاتفان في سعتين فقط، 32 و128 جيجابايت، وسيباع بسعر يبدأ من 650 دولارا.