الجنس هو فى حد ذاته سلاح ذو حدين إما يجعلك شخص سوى عاقل تتمتع بحياتك كما يجب أن تكون، أو يجعلك شخص مدمن تعانى من الشهوة مما يؤثر على سلوكك ، لذلك تقدم الدكتورة "تغريد صالح" استشارى طب نفسى، 10 علامات لإدمان ممارسة الجنس يجب ان نكتشفهم فى أنفسنا حتى نبدأ رحلة العلاج دون تجاهل.
- كثرة المشاهدة: إذا كان الشخص معتاد على متابعة الأفلام الإباحية دون توقف فهى أحد علامات الإدمان.
- اللجوء للعادة السرية : أيضاً اللجوء على العادة السرية بشكل منتظم يومياً من علامات الشره الجنسى.
- الإثارة فى أى وقت: الشخص الذى يعانى من إدمان الجنس من الممكن أن يثار فى أى وقت وفى اى مكان دون اى حسابات.
- الشهوة تجاه أى شخص: نفس الأمر تقريباً فالشخص الذى يعانى من اضطراب جنسى تتحرك شهوته تجاه اى فرد وليس بدافع الحب إنما بدافع المتعة الجنسة.
- الحديث الدائم عن الجنس: نلاحظ أن ذلك الرجل الذى يهوى الجنس هو دائم الحديث عنه سواء بشكل علمى أو عامى، فدائماً ما يتسلل حديثه بعض العبارات الجنسية.
- الابتعاد عن الرومانسية: هذا الشخص مهوس بالجنس لا يعرف للرومانسية سبيل ، فلا يمكنه أن يتقبل أمور بسيطة مثل القبولات والأحضان كعلامة على الحب إنما العلاقة الكاملة هى هدفه الأساسى.
- عدم الاكتفاء بالجماع: إذا كان ذلك الشخص متزوج لا يكتفى بالجماع وحده إنما يلجأ احياناً إلى الأفلام الإباحية او العادة السرية أو تكرار مرات الجماع.
- التفكير الدائم بالمتعة: هذا الشخص لا يشغله متعة الشخص الذى أمامه إنما ما يهمه فقط هو متعته الشخصية أثناء العلاقة.
- حب كل ما هو جديد: أيضاً لا يكتفى بشكل العلاقة الطبيعى إنما هو دائم البحث عن أشكال جديدة ربما تصله إلى المتعة المطلوبة.
- الجنس مادة خام للهزار: حتى فى اوقات لهوه وهزاره لا يخلو حديثه من الايحاء الجنسى.