استقبل الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الطالب المصري النابغة محمود وائل محمود والذي التحق بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمنحة دراسية كاملة، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبو الغيط حرص على استقبال الطفل المصري النابغة صغير السن في ضوء قدراته التحصيلية العالية، وارتفاع مستوى ذكائه وفق المقاييس العلمية، وهو ما أدى بالأكاديمية العربية إلى تبني قدراته المتميزة ومنحه فرصة الدراسة الكاملة بالمجان في الأكاديمية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام اهتم بتشجيع الطالب على الاستمرار في الالتزام بالجدية والرغبة في التحصيل والإبداع بما يمكن معه أن يرتقى إلى أرفع المستويات العلمية التي تتلاءم وقدراته الرفيعة.

وأوضح المتحدث أن الطالب أكد على عزمه الاستمرار في مسيرة تحصيل العلم لكي يتمكن من الوصول إلى أعلى المراتب.

وقال المتحدث أن الأمين العام وجه الشكر إلى رئيس الأكاديمية على احتضان الأكاديمية - وهي جزء من منظومة العمل العربي المشترك - للطالب، مؤكدًا على قناعاته بأن العالم العربي لديه العديد من أمثال هذا الطالب النابغ، والذين يجب أن يحظوا بالاكتشاف والرعاية للاستفادة من قدراتهم.