شدد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، على سرعة صيانة جميع المعدات وتجهيزها وعمل التجارب اللازمة لها لتلافى حدوث أزمة خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الغربية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة لمناقشة الاستعدادات والإمكانيات المتوفرة والإجراءات المتخذة من قبل مراكز ومدن ومديريات الخدمات على مستوى المحافظة لمواجهة مخاطر الأمطار خلال فصل الشتاء.

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ أنه لن يقبل أى أعذار ولن يسمح بأى تهاون أثناء وقوع الأزمة، ويجب على كل مسئول على مستوى محافظة الغربية أن يكون على استعداد تام بجميع الآلات والمعدات والعاملين وتدريبهم على إدارة الأزمة مع توافر البديل عند حدوث أى ظروف خاصة.

وشدد صقر على ضرورة التنسيق بين كل مركز ومدينة وحى وشركة المياه والكهرباء وعمل تقارير وتقديمها فى غضون 15 يوما للتأكيد على توافر المعدات وكفاءتها لمواجهة حدوث الأزمة.

وقال إنه سوف يتم عمل 4 تجمعات للمعدات والآلات على مستوى مراكز ومدن المحافظة خلال الأسبوع المقبل للمرور عليها والتفتيش لبيان مدى جاهزيتها وكفاءتها وعمل تجارب عليها.

كما شدد محافظ الغربية على مسئول شركة الكهرباء بسرعة المرور على جميع أعمدة الإنارة للتأكد من صلاحيتها للعمل وعدم وجود أسلاك عارية بها للحفاظ على أرواح المواطنين، وكذا توفير المحولات اللازمة لتلافى انقطاع التيار الكهربائى.

حضر الاجتماع رؤساء المدن والأحياء على مستوى المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.