تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط محامى وشقيقة لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى لتسهيل سفر المواطنين عن طريق الهجرة غير الشرعية تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
تلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارا من المقدم محمد شوقى رئيس مباحث الأموال العامة يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات لقسم مباحث الأموال العامة تفيد قيام كل من ،ع.ع.أ. ا – 43 عاما فنى تبريد وتكييف " مسجل تحت رقم 14 فئة ب أموال عامة، شقيقه ع. ع. أ. ا – 46 عاما محامى " مسجل تحت رقم 4 فئة ب أموال عامة " ومقيمان بدائرة مركز شرطة شبين الكوم والسابق اعتقالهما عام 2005م لمزاولتهما نشاط النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر إلى الخارج فضلاً عن قيامهما بتزوير الأوراق والمستندات الحكومية المختلفة والاستيلاء على مبالغ مالية من المجنى عليهم .
بتقنين الإجراءات قامت مأمورية " تحت إشراف" برئاسة اللواء خالد ابو الفتوح مدير أمن المنوفية، والعميد ياسر زهنى مدير إدارة البحث الجنائى وضباط قسم مباحث الأموال العامة، برئاسة المقدم محمد شوقى رئيس المباحث ووحدة مباحث مركز شبين الكوم، برئاسة محمد عبد الصمد رئيس المباحث، تمكنت من ضبط المذكورين بمحل إقامتهما.
وبتفتيش مسكنهما عثر بحوزة الأول على ( 7 إيصالات أمانة منهم 5 إيصالات موقع عليها من مواطنين على بياض 2 إيصال يمتلئان صلباً وتوقيعاً – هاتف محمول سلاح أبيض " خنجر " – جواز سفر خاص به منتهى فى 23/6/2014م .
وبحوزة الثانى على 5 إيصالات أمانة موقع عليها من مواطنين على بياض راغبى السفر – سلاح أبيض " مطواة " جواز سفر خاص به منتهى فى 23/6/2014م ).
وأشارت تحريات مباحث الأموال العامة إلى أن تلك الإيصالات الخاصة بالمواطنين للضغط عليهم للحصول على مبالغ مالية منهم مقابل سفرهم للخارج بطرق غير شرعية، تم التحفظ على المضبوطات تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.