تمكن المسلسل الأمريكي "west world" من لفت الانتباه منذ عرض حلقاته الأولى عبر شبكة قنوات "HBO" التي عرض عليها أيضًا مسلسل "games of thrones" والمعروف عربيًا باسم صراع العروش.

وكانت الحلقة الأولى من تأليف وإخراج البريطاني جوناثان نولان ، التي لوحظ من خلالها أن العمل المأخوذ عن فيلم الأمريكي الذي أنتج عام 1975، يتميز بسيناريو يحمل عدة طبقات، وكذلك أسماء نجوم ذو ثقل.

وأشار عدد من النقاد العالميين أن بداية المسلسل تبين أنه يبعد كل البعد عن روح الفيلم وهو الشيء الذي قد يزيد من إثارة الجماهير ، حيث شهدت احداث الحلقة الأولى نوعًا من انواع الشر المذهل.

ووصف المسلسل بأنه ذكي وأحداثه مربكة للغاية ، في الوقت الذي قد يراه البعض أنها عشوائية ولكن شدد بعد النقاد على أن عشوائية الاحداث قد تكون حلقة وصل لأحداث أكثر إثارة فيما بعد.

وقالت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية إن الواقع المرير للفيلم قامت ببناء شعبية جيدة للمسلسل.

وأحداث المسلسل تقع في "وست وورلد"، وهو منتزه خيالي متقدم تقنيًّا تعيش فيه أندرويديات اصطناعية تدعى "المضيفون"، تلبي احتياجات الزوار الأثرياء الذين يطلق عليها اسم "القادمون الجدد". يستطيع القادمون الجدد فعل ما يريدون داخل المنتزه دون الخوف من انتقام المضيفين،ومن بطولة أنتوني هوبكنز،إد هاريس،إيفان رايتشل وود وجيمس مارسدن.