قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء يشهد نشاطًا اليوم الثلاثاء فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجرى تفريغ شحنة سولار تزن 30 آلاف طن قادمة من روسيا على متن السفن "ستى كامدن"، ويجرى تفريغ شحنة جازولين تزن 33 ألف طن قادمة من ايطاليا على متن السفينة "هيستيريا كورال".
وأضاف "الغندور" فى بيان اليوم، كما وصلت العبارة "جراند بينين" قادمة من إيطاليا وعلى متنها 500 سيارة، والعبارة "دونجاجلوسوس" على متنها 1546 سيارة قادمة من السويس، والعبارة "جراند سكاندنافيا" على متنها 149 سيارة قادمة من ايطاليا.
وأشار إلى أن أن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 139 سفينة وغادرت الميناء 7 سفن، ووصلت 10 سفن وتراكى على الأرصفة 33 سفينة، كما سجل النظام الإلكترونى على البوابات دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلى الميناء، كما سجل ورود 200 ألف طن بضائع عامة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحرى مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها.