يشهد شهر أكتوبر الجارى استضافة مصر لأكثر من حدث رياضى هام على أرض الكنانة، بدءا من بطولة العالم للأطباق المروحية التى ستنطلق غدا، مرورا بمونديال العالم للسلاح الشيش الذى سيقام بقلعة صلاح الدين الأيوبى، فضلا عن بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة التى تنظمها مصر للعام التالى على التوالى باستاد القاهرة خلال الفترة من 20 وحتى 23 أكتوبر الجارى، حيث حصل مسئولو الاتحاد على موافقة من الاتحاد الدولى على إقامتها كل عام فى أكتوبر احتفالا بعيد النصر.
فتنظيم مصر هذه البطولات الهامة على أرض الكنانة، خطوة جيدة فى توصيل رسالة أن مصر دائما بلد الأمن والأمان وقادرة على تنظيم أحداث عالمية على أعلى مستوى.
بطولة العالم للرماية
فنجد أن بطولة العالم للأطباق المروحية للرماية تقام بنادى الصيد بفرع السادس من أكتوبر، الذى يمتلك ميادين أفضل من ميادين ريو دى جانيرو، التى شهدت دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة وفقا لتأكيدات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
وتشهد هذه البطولة مشاركة عدد 350 لاعبا ولاعبة من 15 دولة كبار فى لعبة الرماية أمثال أمريكا وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا وأمريكا وأسبانيا وألمانيا وليبيا ولبنان.
كأس العالم لـ"سلاح الشيش"
كما أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش "رجال" خلال الفترة من 21 وحتى 23 أكتوبر الجارى باستاد القاهرة يعد حدثا كبيرا، حيث إنه أكد عدد من الدول الكبار المشاركة فى البطولة وأبرزهم اليابان والمجر وأمريكا والتشيك وبولندا وفرنسا والدنمارك وألمانيا واليونان والنمسا، ومن المحتمل زيادة عدد الدول، حيث لا يزال باب تسجيل اللاعبين مفتوحا حتى يوم 15 من الشهر الحالى.
واختيار مسئولى الاتحاد قلعة صلاح الدين الأيوبى لاستضافة النهائيات كان إيجابيا، حيث إنها تظهر الحضارة المصرية أمام الدول المشاركة.
بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
ويأتى تنظيم بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة للعام الثانى على التوالى فى شهر أكتوبر بمدلول خاص، حيث إن مسئولى اتحاد الريشة الطائرة برئاسة على حسب الله اختاروا شهر أكتوبر لاستضافتها بعد موافقة الاتحاد الدولى لتكون خلال الاحتفالات بعيد النصر.
وأكد عدد كبير من الدول المشاركة فى هذا العام أمثال التشيك وسلوفينيا وفرنسا وبيلاروسيا والأردن ونيجيريا ومالديف والعراق، بالإضافة إلى مصر البلد المنظم.