كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس السيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، والمهندس محمد المنسي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، بسرعة الانتهاء من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة، خاصة المخالفات الواقعة في قريتي بريمبال القديمة والجديدة بمنية النصر.

وقال فايد خلال اجتماعه معهم إنه سيتم منح جهاز حماية الأراضي مهلة بحد أقصى الخميس المقبل، للاطلاع على الإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بالمحافظة.. مشيرا إلى أنه سيتم محاسبة المقصرين ولن يتم التهاون معهم.

وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع أي حالة تعدى على الرقعة الزراعية في جميع المحافظات، وإزالة تلك الحالات على الفور حتى في حال دخول المرافق إلى المباني المخالفة، مشيرا إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها، له بعد قومي باعتباره أمر وثيق الصلة بتأمين غذاء المصريين.

وأشار فايد إلى ضرورة التنسيق بين الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديريات الزراعة بالمحافظات، مع مديريات الأمن وأجهزة الحكم المحلي لإزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية.

وأكد وزير الزراعة ضرورة التواصل بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وغرف العمليات بالمحافظات والإدارات الزراعية المختلفة لرصد أي حالة للتعدي على الرقعة الزراعية، والتعامل معها على الفور، لافتا إلى ضرورة توعية المواطنين بخطورة التعديات على الأراضي الزراعية، وسرعة الإبلاغ عن أي حالة قبل تفاقمها على الرقم "0237499385"، والذي تم تخصيصه كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتقلي البلاغات من المواطنين حول التعدي على الأراضي الزراعية.

وكلف وزير الزراعة الإدارة المركزية لحماية الأراضي، بسرعة وضع خطة تنفيذية للتصدي لشبح التعدي على الأراضي الزراعية، ومواجهة هذا الخطر بكل حزم، منوهًا إلى أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للمحافظات المختلفة للوقوف على مدى تنفيذ هذه التعليمات، وسيتم إحالة أي مقصر إلى جهات التحقيق المعنية على الفور.