غادر عمرو الجارحي وزير المالية صباح اليوم الثلاثاء في جولة تشمل مدن لندن فى انجلترا وواشنطن و نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية علي راس وفد يضم احمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية و مساعدي الوزير السفير ايمن القفاص مساعد وزير المالية للشئون الدولية و ياسر صبحى مساعد الوزير للسياسات المالية.
واكد بيان صادر من وزارة المالية ان عمرو الجارحي وزير المالية سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية و مسئولي بورصة لندن للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار لتمويل مشروعات البنية الاساسية فى مصر.
واوضح البيان ان وزير المالية و الوفد المرافق سيتوجه الي واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد و البنك الدوليين خلال الفترة من 6 الي 9 اكتوبر كما سيعقد الوزير مجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الاسيوي للاستثمار في البنية الاساسية و مجموعة من البنوك الاستثمارية.
وذكر البيان ان وزير المالية سيعقد ايضا عدة لقاءات مع وزراء مالية المانيا و فرنسا و استراليا بالإضافة الي لقاءات اخرى مع عدد من مسئولي وزارتي الخارجية و الخزانة الامريكية .
واوضح البيان ان المعهد الدولي للسياسات المالية سيستضيف وزير المالية عمرو الجارحي كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي للمعهد بالإضافة الي القاء الوزير للكلمة الافتتاحية في ملتقي الاستثمار التي تنظمه غرفة التجارة المصرية الامريكية لأكثر من 100 شركة استثمارية في الولايات المتحدة الامريكية.
وكشف البيان ان وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية و مجموعة العشرين كما سيعقد الوزير لقاء مع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي و نواب رئيس البنك الولي المسئولين عن منطقة الشرق الاوسط .
وذكر البيان ان وزير المالية سيتوجه الي نيويورك لتمثيل مصر كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتمويل و السياسات المالية بالإضافة الي لقاءات موسعة مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومي 10 و 11 من اكتوبر الجاري.