أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل، أنه تم الانتهاء من عدد من المشروعات الهامة لدعم شبكة الطرق المصرية في صعيد مصر التي من المنتظر افتتاحها في احتفالات أعياد أكتوبر؛ وذلك في إطار توجه الحكومة المستمر نحو الاهتمام بالمشروعات الخدمية والتنموية في محافظات صعيد مصر وبصفة خاصة مشروعات البنية الأساسية.

وأضاف وزير النقل أن هذه المشروعات تشمل تطوير طريق سوهاج - سفاجا بطول 180 كم و بتكلفة إجمالية قدرها 715 مليــون جنيه ؛ وتطوير طريق قنا - سفاجا بطول 120 كم بتكلفـــة اجمالية قدرها 448 مليون جنيه مشيرا أن هذين الطريقين يدخلان ضمن المشروع القومي للطرق.

وأوضح سعيد أن مشروع تطوير طريق ( سوهاج – سفاجا ) تضمن إنشاء اتجــــاه جديد بالكامل بعــــدد حارتين ليصبح الطريق بالكامل مكـــون من 4 حارات ورفع كفاءة الطريق القديم وإعادة تأهيله وتحسين خصائصه الهندسية ورصفه.

وأضاف الوزير أنه بالنسبة لتطوير طريق ( قنا - سفاجا ) قد تضمن إنشاء اتجاه جديد بالكامل بعدد حارتين ليصبح الطريق بالكامل مكون من 4 حارات ورفع كفاءة الطريق القديم وإعادة تأهيله وتحسين خصائصه الهندسية ورصفه.

وأكد سعيد أن هذين المشروعين سيساهمان في الحد من الحوادث على الطرق القائمة المفردة خاصة لمرورها بمناطق جبلية ووجود منحنيات خطيرة وكذا ربط مدينتي قنا وسوهاج بمينائي سفاجا والغردقة علي البحر الأحمر وخدمة العمالة الوافدة من مدن جنوب الصعيد إلى القرى السياحية بالبحر الأحمر كما تساهم في مشروع المثلث الذهبي.

وكذلك المساهمة في خدمة نقــل المنتجــــات الزراعيــة من جنـــوب الوادي إلى المناطـــق السياحيـــة بالبحر الأحمر و فى حركة نقل البضائع والركاب عبر مينائي سفاجا والغردقة.