آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بالإعلان عن خطة المسح القومي لفيروس سي الكبدي اليوم، خفض أسعار السلع والمواد الغذائية بنسبة 20%، عبور 135 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، قمة رئيس الجمهورية مع نظيره السوداني غدا الأربعاء.
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.30جنيها، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري.
نترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.
آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016
الإعلان عن خطة المسح القومي لفيروس سي اليوم
صرح رئيس قطاع الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة الدكتور عمرو قنديل عن البدء في الإعلان عن خطة المسح القومي للكشف عن فيروس سي الكبدي اليوم الثلاثاء، على أن تبدأ تلك الحملة من محافظة القاهرة.
أعلن رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية المهندس أشرف الجزايرلي عن التنسيق مع السلاسل التجارية لخفض أسعار السلع الغذائية، وذلك ضمن مبادرة الشعب يأمر، على أن يتم خفض أسعار السلع والمواد الغذائية بنسبة تصل إلى 20% ولمدة ثلاثة أشهر.
عبور 135 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس
صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور مائة وخمسة وثلاثين سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 7.3 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية.
قمة  رئيس الجمهورية مع نظيره السوداني غدا
استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم وزراء الخارجية والاتصالات والصناعة لدولة السودان، وذلك في إطار الاجتماعات التحضيرية الخاصة باللجنة العليا المشتركة بين جمهورية مصر العربية والسودان، حيث من المقرر أن تعقد قمة رئيس الجمهورية بنظيره السوداني غدا الأربعاء.
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.30جنيها
سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في السوق السوداء 13.30 مقابل الجنيه المصري، وسجل سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية 8.88 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 569 جنيها.
طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري
يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة.