افتتح الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة والدكتور اشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب، والدكتور محمد عطية وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب بافتتاح التجديدات والتوسعات بقسم المغسلة ، المطبخ الخاص بقسم التغذية، تجديد وحدتي سوء التغذية والامراض المعدية، إحلال وتجديد وحدة الجهاز الهضمي والكبد.

كما حضر الافتتاح كلا من الدكتور أحمد الرفاعى مدير المستشفى ، الدكتور أحمد منصور المدير السابق ، الدكتور أشرف الشرقاوى نائب مدير المستشفى والدكتور محمد العاصمى نائب مدير المستشفى.

وقدم الدكتور أحمد الرفاعي شرح تفصيلي عن اهمية هذه التجديدات وخدمتها لاحتياجات الطفل المريض من رفع الكفاءة لقسم التغذية وتحسين للمعدات المستخدمة في تقديم الوجبات ومراعاة معايير السلامة والصحة المهنية ومكافحة العدوي.

كما تقوم التجديدات الخاصة بالمغسلة، على رفع كفاءة هذا القسم ورفع القدرة الاستيعابية لتصل الي 4 أطنان غسيل في اليوم الواحد، كما تم تخصيص مغسلة خاصة بمكافحة العدوي فقط لأول مرة في جامعة المنصورة وتم تجديد الآلات الخاصة بالكي و تعقيم الملابس بتكلفة ضئيلة مقارنة بتكلفة الأجهزة الجديدة.

كما تؤدي التوسعة والتجديد الخاص بوحدتي سوء التغذية والأمراض المعدية الجهاز الهضمي والكبد الي خلق بيئة صحية وحديثة لتلقي العلاج وتوفير5 آسرة من العناية المتوسط للحالات الحرجة وتوفير 20 سريرا لحالات الوحدتين.