استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح امس الاثنين الطالب النابغة محمود وائل الحاصل على برنامج البكالوريا الدولية بمدرسة Green Land International التابعة لسويسرا والحاصل على خمس شهادات فى مجال التكنولوجيا وعلوم الحاسب، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية لعلوم التكنولوجيا والنقل البحرى، بمقر الوزارة.

وأعرب الوزير خلال اللقاء عن سعادته بنبوغ الطالب وموهبته، ووعده بتوفير الدعم الفنى والمالى اللازم له ورعايته ومتابعته خلال مشواره العلمى، وتبنى طموحه العلمى وابتكارته، مؤكدًا حرصه على تبنى المبدعين خاصة أن هناك برامج بالوزارة لرعاية الموهوبين.

وأعلن الشيحى أنه تم الاتفاق على إعطاءه منحة كاملة للدراسة بالأكاديمية العربية لعلوم التكنولوجيا والنقل البحرى للحصول على درجة البكالورويوس فى الهندسة.

وأضاف الوزير أن مصر بها شباب واعى وقادر على وضع مصر فى المكانة التى تليق بها على مستوى العالم، داعيًا الجامعات المصرية لرصد المتميزين بالجامعات والمبدعين لتبنيهم ورعايتهم.

من جانبه أعلن الدكتور إسماعيل عبد الغفار احتضان الأكاديمية للطالب، باعتباره موهبة علمية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية لا تبخل على أى متميز فى أى مجال بالرعاية مثل نور الشربينى بطلة العالم للاسكواش 2016.

وفى ختام اللقاء قام الوزير بمنح الطالب محمود درع الوزارة تكريمًا لنبوغه وموهبته.

شهد اللقاء الدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجى ودعم السياسات، ووالد الطالب ووالدته.

جدير بالذكر أن الطالب النابغة محمود وائل بدأ مشواره التعليمي في مجال التكنولوجيا والحاسب الآلى فى السابعة من عمره حيث أظهر براعته في هذا المجال بعد أن حصل علي 5 شهادات عالمية (MCTS, CCNA, CCNP, MCITP, MCTS(2008) وكان أصغر الحاصلين علي هذه الشهادات. كما حصل علي الحزام البني في الكاراتيه والعديد من الميداليات في مختلف البطولات في مصر.