أعلن الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، عن زيارة وفد طبي هولندي لمستشفيات قنا الجامعية في الفترة من 22 أكتوبر حتى 14 نوفمبر 2016.

وقال رئيس الجامعة، إن الوفد يضم 57 خبير ما بين طبيب وهيئة تمريض وفني ويعد أكبر وفد طبي أجنبي تستقبله مستشفيات قنا الجامعية، مؤكدًا أن زيارة الوفود الأجنبية للمستشفيات الجامعية الهدف منها تبادل الخبرات وإدخال أنواع جديدة من العمليات والتعرف على الحديث في التخصصات الطبية المختلفة، موضحًا أن حرص تلك الوفود من مختلف المستشفيات والجامعات الأوروبية على زيارة الجامعه، دليل على التطوير الكبير الذي شهده قطاع مستشفيات جامعة جنوب الوادي والخدمة التي تقدمها لأبناء محافظات جنوب الوادي.

وأضاف الدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية، بأن الوفد يضم نخبة من الأطباء وهيئة التمريض في تخصصات النساء والتوليد والجراحة العامة وجراحة وأمراض القلب والتخدير وتعمل إدارة المستشفيات الجامعية على توفير كافة الأدوات والمستلزمات الطبية لتخفيف العبء على المرضى للاستفادة من الخدمات الطبية للوفد الهولندي بأقل تكلفة ممكنة.

فيما أكد الدكتور حمدي حسين رئيس قسم الجراحة العامة، بأن الوفد يضم خبراء في مجال مناظير البطن لجراحات الجهاز الهضمي وتشمل جراحة المريء والفتق واستئصال الأورام وعلاج فتق الحجاب الحاجز، مشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماع لقسم الجراحة العامة لبحث سبل الاستفادة من زيارة الوفد الطبي الهولندي وقرر المجلس مناظرة الحالات المرضية لاختيار الحالات التي ستعرض على خبراء الوفد الهولندي بالعيادة الخارجية للقسم بمبنى العيادات بحرم جامعة جنوب الوادي أيام السبت والاثنين أسبوعيا.

وأوضح الدكتور كرم مسلم رئيس قسم جراحة القلب، بأن الوفد سوف يجري عمليات كبرى في مجال جراحة القلب المفتوح لتغيير الشرايين التاجية وجراحات صمامات القلب وسيتم مناظرة الحالات بالعيادة الخارجية للقسم بمبنى العيادات الجديد بالحرم الجامعي أيام السبت والخميس من كل أسبوع.

وأشار الدكتور عبد الناصر عبد الجابر رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي، إلى استعداد القسم لاستقبال الوفد الطبي الهولندي الذي يضم عدد من خبراء النساء والتوليد لإجراء عمليات استئصال الرحم وإصلاح السقوط الرحمي واستئصال أورام الرحم بالمنظار البطني وإصلاح التصاقات الرحم لحالات العقم بالمنظار الرحمي على أن يتم اختيار الحالات المرضية لعرضها بعد مناظرتها أيام الأحد والاثنين من كل أسبوع بعيادة أمراض النساء والتوليد بمبنى العيادات الخارجية بحرم جامعة جنوب الوادي.

كما أكد الدكتور جاد سيد رئيس قسم العناية المركزة، بأن الوفد يضم العديد من الخبراء والتمريض في مجال العناية المركزة والطوارئ لتبادل الخبرات والوقوف على الحديث في هذا المجال كما سيقومون بتطبيق أحدث أساليب التخدير الموضعي بعمليات أقسام العظام وجراحة التجميل.