سادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور بقرية ميت العطار التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية بسبب تكدس الفصول بمدرسة ميت العطار الإبتدائية المشتركة رقم 1 وخاصة فصول الصف الأول الابتدائي والذي تخطي فيه عدد التلاميذ الـ 70 طفلا بكل فصل.
وقال " سامح محمد " لليوم السابع أحد أولياء الأمور إن فصل الصف الأول الابتدائي به ما يقرب من 70 تلميذا وبعض التلاميذ يجلسون 4 و5 فى المقعد الواحد كما أن بعض التلاميذ يقفون أثناء قيامهم بالكتابة بالكراسات بسبب الزحام الشديد بالفصل
وأكدت منيرة محمود ولي أمر أحد التلاميذ أن المدرسة بها نسبة كبيرة من الإداريين يجب إعادة توزيعهم من جديد وأن من له معرفة أو صلة قرابة بأحد المدرسين يجلس ابنه بالمقاعد الأولى بالفصول.
وقال مصطفي عادل أحد أولياء الأمور "إحنا ولادنا بتروح المدرسة تتعلم ولا تتبهدل " مؤكدا أن أبنه بعد مرور عدة أيام من بدء العام الدراسي يرفض الذهاب للمدرسة بسبب تكدس الطلاب داخل الفصول الدراسية بعد أن وصل عددهم لـ60 طالبًا داخل الفصل الواحد.
ومن جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم أن كثافة الطلاب في فصول مدارس القليوبية تعد من المشاكل الرئيسية التي نقوم بمواجهتها من خلال عدة محاور أهمها أننا سنقوم بعمل خطة شاملة لبناء مدارس جديدة خلال العام القادم قائلا " لو مفيش مدارس جديدة هتتبني هتبقي كارثة ."
وأضاف عجلان لـ" اليوم السابع " أنا عملت زيارات ميدانية عديدة منذ بداية العام الدراسي وشاهدت كثافات عالية بالفعل في الفصول و تلك المشكلة هي سبب تأخير التعليم في مصر.
وناشد أولياء الأمور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وطه عجلان مدير مديرية التعليم بالقليوبية لإنقاذ الطلاب من العدد الكبير للطلاب داخل الفصول الدراسية ووضع حلول لتكدس الفصول خوفا من انتشار الأمراض والعدوى بين التلاميذ.

تكدس في فصول مدرسة ميت العطار الابتدائية بالقليوبية

جانب من تكدس التلاميذ بفصول مدرسة ميت العطار

طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية