كشفت مجموعة من الصور عن حفرة عملاقة على ساحل ولاية أوريجون الأمريكية وهي كبيرة بما يكفي لابتلاع قارب كبير، ولكنها بأية حال تقوم بابتلاع مياه المحيط الهادئ.
ومع ذلك، تبدو مستويات مياه البحر في المحيط الهادئ آمنة في واقع الأمر، لأن عمق الحفرة التي تسمى ” Thor’s Well” وأحيانا “بوابة الجحيم” يصل لنحو 6.1 أمتار فقط، ويجذب هذا المشهد الرائع مئات السياح كل عام، حيث يحرصون على رؤية هذه الظاهرة المذهلة التي تجلب السعادة لناظريها.
وقال جاري هايز لموقع Traveloregon.com، حسب “روسيا اليوم” عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن تقع حفرة Thor’s Well في منطقة تتمتع بمظاهر طبيعية خلابة تسمى Cape Perpetua Scenic Area بالقرب من Yachats، وأضاف: “غالبا ما تتشكل مثل هذه الحفر على مدى فترات طويلة من الزمن الجيولوجي، حيث تبدأ من خلال تشكل كهف في البحر لتنهار الأجزاء العلوية منه في نهاية المطاف، وتترك فتحة علوية تنطلق منها المياه تصاعديا بقوة هائلة”.
وأضاف :”يمكن مشاهدة الحفرة على مسافة آمنة منها على الطريق السريع المجاور”، وتجدر الإشارة إلى أن منطقة Belize تعتبر موطنا لحفر مذهلة في المحيط، مثل حفرة Great Blue والتي يصل قطرها لنحو 300 مترا وعمقها لحوالي 91 متراً.