وزيرة الهجرة: أطفالنا يهربون لإيطاليا للعمل بأسواق الخضار .. فيديو

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن "أطفالنا المصريين يلجأون للهروب من مراكز الإيواء فى إيطاليا للعمل فى أسواق الخضار بطرق غير شرعية"، مضيفة "هجرة الأطفال القصر أقل من سن 18 سنة غير قانونية وجريمة ضد حقوق الطفل".

وأشارت مكرم، إلى أن "الدولة المصرية قادرة على مجابهة المخاطر الإنسانية التى تهدد حياة أبنائها وذويها"، قائلة: "أولادنا يذهبون لايطاليا عشان يجيبوا يورو ويدفعوا حياتهم ثمنًا للفلوس".

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن "هناك معايير واقعية يعانيها الآلاف من أبناء ومواطني القرية سعيًا لكسب عيشهم وجلب الرزق والبحث عن الثراء السريع من خلال السفر عبر الهجرة غير الشرعية الى دولة إيطاليا".

جاء ذلك خلال مؤتمر ولقاء جماهيري عقد بمركز شباب قرية كفر كلا الباب التابعة لمركز السنطة حول التوعية لمواجهة مخاطر الهجرة غير الشرعية بحضور الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أن "الشباب والآلاف من رجال قرية كفر كلا الباب يسافرون إلى خارج البلاد عن طريق الهجرة غير الشرعية ويعرضون مستقبلهم وحياة أسرهم وعائلاتهم إلى الخطر الدائم سعيا وراء المال"، مضيفًا "الدولة واقفة مع شبابها عشان نبني مصر المستقبل وتحيا مصر بأبناءها المخلصين والشرفاء".

وكان جدول زيارة وزيرة الهجرة ومفتي الديار المصرية الأسبق ومحافظ الغربية قد تضمن عقد ثلاث ندوات بقري سنباط وميت بدر حلاوة وكفر كلا الباب بمراكز زفتي وسمنود والسنطة لتوعية المواطنين وأهالي القري المشار اليها بمخاطر الهجرة غير الشرعية فيما استقبل الأطفال وأبناء ومواطني القرية الحضور برفعهم رايات وأعلام مصرية.

أضف تعليق