أعلن البرلمان المصري عن تفاصيل استعداداته للاحتفال بمرور قرن ونصف القرن على بداية الحياة النيابية في مصر من خلال احتفالية كبرى.

وقال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إنه من المقرر إقامة الاحتفالية 9 أكتوبر الجاري فى مدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم ونائب رئيس المجلس البرلمانى الدولى.

وصرح هيكل، المتحدث باسم الاحتفالية، فى مؤتمر صحفى اليوم الإثنين، بأنه تأكد حضور 16 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية الإحتفالية، و14 وفدا برلمانيا لبرلمانات دولية وأمناء عموم، إضافة إلى كبار الشخصيات البرلمانية الدولية.

وأضاف هيكل أن يوم الـ9 من أكتوبر الجاري سيلقى على عبد العال، رئيس مجلس النواب ، ورئيس البرلمان العربى على الجروان، ورئيس البرلمان الافريقى، وسكرتير عام البرلمان الدولى كلمات احتفالا بالمناسبة، وفى النهاية سيلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابا.‏

وقال هيكل إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحضر الإحتفالية ويلقي خلالها كلمة في ختام الإحتفال بهذه المناسبة.

وأضاف هيكل - في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمجلس النواب، حول أجندة الاحتفال - أن الرئيس السيسي سيشارك في مساء نفس اليوم في حفل عشاء تكريما للضيوف ونواب البرلمان المصري وكبار الشخصيات، كما يشهد مع الحضور حفلا فنيا تنظمه دار الأوبرا المصرية.

ويدشن بعد قليل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس ياسر القاضي، وزير الإتصالات، طابعا بريديا خاصا بالاحتفالية التى ستقام بمدينة شرم الشيخ يومي 9، 10 أكتوبر الجاري، بمناسبة مرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية بمصر، وذلك بالبهو الفرعونى بمقر مجلس النواب.