قتلت غارات نفذتها طائرات عراقية 44 إرهابيا من تنظيم "داعش" في قضاء "القائم" غربي الأنبار قرب الحدود السورية، بينهم قيادي في التنظيم خطط لـ"غزوة بغداد" الفاشلة.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، اليوم "الاثنين"، أنه وفق معلومات خلية "الصقور" الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية، قصفت طائرات عراقية من طراز"إف 16" عددا من الأهداف في "القائم" ، أسفرت عن تدمير موقع تصنيع وتفخيخ السيارات في منطقة "٨ كيلو" بالمنطقه الصحراويه خارج القائم وقتل 10 إرهابيين من داعش.

وأضافت: أنه تم تدمير موقع لتصنيع العبوات في قرية سعدة، أسفر عن مقتل 9 إرهابيين وجرح 4 آخرين، كما دمرت الغارات مضافة لانتحاريين بولاية الجنوب في منطقة الكرابلة، وقتلت 15 إرهابيا بينهم انتحاريين كان داعش يعتزم إرسالهم إلى بغداد وجنوبي العراق لاستهداف المواطنين.

كما دمر الطيران العراقي مضافة تضم عناصر من الانتحارين والانغماسين في منطقة الفياضية، وقتل 10 إرهابيين وجرح 6 آخرين، مشيرة إلى أن من أهم القتلى في العملية الارهابيان ابو عمر العفري من اهالي الموصل وهو المخطط لما يسمى "غزوة بغداد"، وابو يحيى الجنوبي المسؤول العسكري لولاية الجنوب.