أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن جنوب سيناء ستنتهى قريبا من تنفيذ مضمار الهجن العالمى بمدينة شرم الشيخ، بتكلفة 10 مليون جنيه كمرحلة أولى، موضحا أن هذا المضمار مخطط لأن يستقبل السياح من مختلف الجنسيات، لمشاهدة هذه الرياضة التى تعد من التراث العربى الأصيل.
ودعا المحافظ الجنسيات العربية من الأردن والسعودية والإمارات إلى زيارة المضمار والاستفادة من خبراتهم فى هذا المجال، وعرض المقترحات والأفكار من أجل تطوير المضمار بشكل عالمى.
جاء ذلك خلال مشاركته فى مهرجان الهجن بنويبع، والذى أقيم علي هامش احتفالات المحافظة باحتفالات أكتوبر، بحضور الشيخ علي حسن الحويطى رئيس نادى الهجن بالأردن، والشيخ عيد عطية سعد رئيس نادى الهجن بالسعودية، ويوسف محمد الهرش رئيس نادى الهجن بالأردن، وصبرى وزيرى رئيس مدينة نويبع.
ودعا المحافظ أبناء جنوب سيناء إلى دعم نادى الهجن، حيث قام رجال الأعمال وأبناء بدو جنوب سيناء بتقديم مبالغ مالية دعما لنادى الهجن بقيمة 70 ألف جنيه، بالإضافة إلى 25 ألف جنيه من وزارة الشباب والرياضة، و10 آلاف جنيه من المحافظ.
في سياق متصل قدم الشيخ على حسين من الأردن التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة انتصارات أكتوبر، وقال إن الشعوب العربية دائما على قلب رجل واحد فى جميع المناسبات، مشيرا إلى أن سباق الهجن الذى ضم مئات المشاركين من مختلف الدول العربية، دليل قوى على أن التراث العربى بين الشعوب مازال قائما، ويربط الشعوب العربية ببعضها البعض.
وقام المحافظ بتسليم الدروع والكئوس للفائزين فى شوط الماراثون وهم:
إبراهيم أبو الندى من قبيلة الترابين بالمركز الأول، وأحمد جمعة أبومشغل من قبيلة القرارشة بشمال سيناء بالمركز الأول مكرر، وفى شوط العباديات بالمركز الأول إبراهيم حماد سليم من الإسماعيلية، والشوط الثانى سليمة فاز خليل أبو عكيمة من قبيلة الأحيوات بشمال سيناء، وفى الشوط الأول، فاز محاسن سليم عياد من قبيلة العبابدة بالإسماعيلية.
وفى شوط الثنايا فاز حسين العايدى من شمال سيناء، وشوط العباديات فاز الطفل إبراهيم حماد 6سنوات من الإسماعيلية.