المؤبد لثلاثة متهمين والسجن 5 سنوات لـ 16 حدثا في"عنف الدقى"

المشدد 10 سنوات لـ 5 متهمين باقتحام فيللا هيكل

السجن سنتين للمتهم بالشروع في قتل رئيس نادى الزمالك

تأجيل نظر استئناف عز وزينة على حكم نفقة التوءم إلى 3 يناير

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى،بسجن متهم عشر سنوات كما عاقبت ١٦ متهما حدثا بالسجن ٥ سنوات و٣ متهمين بالمؤبد بقضية أحداث العنف التى وقعت بمنطقة الدقى بداية العام الماضى.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، وتنظيم تجمهرة مؤلفة من أكثر من خمسة أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع فى القتل.

كما قضت المحكمة بالسجن 10 سنوات على خمسة متهمين، وبراءة متهم آخر، في اتهامهم باقتحام وحرق فيللا الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين اقتحموا فيللا الكاتب الصحفي الراحل، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وقاموا بإطلاق النار في الهواء من أسلحة آلية، لإرهاب العاملين في الفيللا، وإجبارهم على الخروج منها، وسرقوا الفيللا، وأضرموا النيران فيها.

وقضت ،بحبس المتهم محمد حمدى بالاعتداء والشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك سنة مع الشغل.

كانت المحكمة قد قضت فى وقت سابق بالسجن المشدد 5 سنوات غيابيا على المتهم فى قضية الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك، وقضت بالسجن سنة على المتهم فى القضية المعروفة بـ"اقتحام نادى الزمالك".

وأجلت محكمة استئناف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس،اليوم الاثنين اﻻستئناف المقدم من الفنانة زينة على حكم إلزام الفنان أحمد عز بدفع 20 ألف جنيه كنفقة شهرية بنوعيها لتوءمه" عز الدين" و"زين الدين" إلى 3 يناير المقبل للمستندات والمذكرات.

كما أجلت الدائرة 111 بمحكمة استئناف اﻷسرة نظر الطعن المقدم من الفنان أحمد عز والذى يطالب بتخفيض مبلغ نفقة الصغيرين المفروض عليه إلى جلسة 3 يناير المقبل لحين ورود أصل الصحيفة.

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد القاضى وعضوية المستشارين شريف الغمرى وعمرو زهران وميادة محمد وأمانة سر كمال حسن قد قضت بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 20 ألف كنفقة شهرية بنوعيها لطفليه من الفنانة زينة"عز الدين"و"زين الدين".