ماذا قدم المحترفون التسعة مع فرقهم قبل انضمامهم لمنتخب مصر لمواجهة الكونغو .. فيديو

صلاح يهدر فرصتين محققتين ويغضب لاستبداله . ومدربه ينتقده

أرسنال يفوز بهدف "باليد" في الدقيقة 93 بمشاركة النني

«تريزيجيه» يصنع هدفًا ويساهم في آخر ليقود موسكرون لفوز ساحق

«كهربا» يقود اتحاد جدة للتأهل في كأس ولي العهد

ينضم المحترفون المصريون التسعة لصفوف منتخب مصر اليوم الاثنين بعدما أنهوا مشاركاتهم في مباريات فرقهم في أوروبا والخليج خلال الأيام الثلاثة السابقة.

ويقدم لكم موقع "صدى البلد" تقريرا عن أبرز ما قدمه المحترفون مع فرقهم.

صلاح يهدر فرصتين محققتين ويغضب لاستبداله

حقق فريق روما، فوزًا ثمينًا وصعبًا على ضيفه إنتر ميلان، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أُقيمت بين الفريقين مساء الأحد، بملعب الأولمبيكو ضمن مباريات الجولة السابعة للدوري الإيطالي الممتاز.

وشارك النجم المصري الدولي محمد صلاح، ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه روما، وساهم في هدف فريقه، وأهدر فرصتين محققتين لتسجيل هدفين آخرين خلال دقيقة واحدة، وتم استبداله في الدقيقة 70 وشارك بدلا منه ستيفان شعراوي.

وجاء هدف التقدم لروما مبكرًا في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول بعد هجمة منظمة من جهة اليمن لتصل الكرة الي محمد صلاح ويلعبها إلى الظهير الأيمن برونو بيريز ليمرر كرة عرضية أرضية الي المهاجم البوسني ادين دزيكو الذي يودع الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 20 من الشوط نفسه انفرد محمد صلاح بحارس مرمى إنتر ميلان من جهة اليمين وسدد الكرة نحو الشباك ولكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى انتر ميلان وارتدت الى خارج الملعب.

وبعدها بدقيقة واحدة وصلت الكرة الى صلاح مجددا لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة وينقذها حارس مرمى انتر ميلان ببراعة منقذا مرماه من هدف محقق لينتهي الشوط الأول بتقدم روما بهدف نظيف.

وانتقد لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما الإيطالي أداء النجم المصري محمد صلاح مع الفريق في الفترة الأخيرة وذلك عقب مباراة روما أمام إنتر ميلان التي انتهت بفوز روما 2-1.

وكان سباليتي قد قام بتبديل صلاح في الدقيقة 70 بعد إهداره فرصتين محققتين وهو ما أغضب صلاح أثناء التبديل وظهرت نظرات العتاب بينه وبين سباليتي.

وقال مدرب روما في تصريحات صحفية "صلاح لاعب مهاري وسريع في النصف الهجومي ، ولكنه لديه مشكلة في اهدار الفرص السهلة وعدم انهاء الهجمات بشكل جيد".

وأضاف "صلاح ضعيف في الناحية الدفاعية ، ولذلك قمت بتبديله أمام انتر ميلان لأنه فريق قوي كان يهاجمنا لأنه خاسرا ولذلك كنت أريد تأمين صفوف الفريق بلاعب يجيد الامور الدفاعية".

أرسنال يفوز بهدف "باليد" في الدقيقة 93 بمشاركة النني

حقق فريق أرسنال، فوزا قاتلا على ضيفه فريق بيرنلي بهدف دون مقابل جاء بلمسة يد في الدقيقة 93 والأخيرة من مباراة الفريقين مساء الأحد، ضمن مباريات المرحلة السابعة للدوري الانجليزي الممتاز.

وبدأ لاعب الوسط المصري الدولي محمد النني اللقاء على مقاعد البدلاء ، وشارك بديلا للاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وسيطر فريق أرسنال على أحداث المباراة بالكامل وأهدر لاعبوه العديد من الفرص وأبرزهم ثيو والكوت والكسيس سانشيز ومسعود أوزيل.

وأتيحت للنني فرصة في الدقيقة 82 بعدما استقبل كرة عرضية أرضية من ركلة ركنية على حدود منطقة الجزاء وقام بتسديد الكرة ولكنها اصطدمت بمدافع بيرنلي لتخرج الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 93 والأخيرة سجل أرسنال هدف الفوز القاتل بعد كرة عرضية من جهة اليمين لعبها ألكس تشامبرلين بقدمه ولكن الكرة اصطدمت بيد زميله لوران كوتشيلني وسكنت الشباك ليحتسب الحكم الهدف وسط دهشة الجميع.

فوز أرسنال رفع رصيده الى 16 نقطة ليتقدم للمركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن مانشيستر سيتي متصدر الترتيب ، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

ستوك سيتي يقتنص نقطة ثمينة من مانشيستر يونايتد في غياب رمضان صبحي

اقتنص فريق ستوك سيتي الذي يضم اللاعب المصري الشاب رمضان صبحي، نقطة ثمينة بتعادله خارج ملعبه مع فريق مانشيستر يونايتد بهدف لكل فريق ظهر الأحد ضمن مباريات المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وغاب صانع الألعاب المصري الشاب رمضان صبحي عن المشاركة مع فريقه ستوك سيتي في المباراة ولم يتواجد سواء ضمن التشكيلة الأساسية أو الاحتياطية.

وسيطر مانشيستر يونايتد على مجريات أحداث الشوط الأول بالكامل وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة خاصة زلاتان ابراهيموفيتش وبول بوجبا، وتألق لي جرانت حارس مرمى ستوك سيتي بشدة وأنقذ مرمى فريقه من عدة فرق محققة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 22 من الشوط الثاني أجرى جوزيه مورينيو تبديلين بنزول واين روني وأنتوني مارسيال.

وبعد نزوله بدقيقتين فقط نجح مارسيال في تسجيل هدف التقدم لمان يونايتد بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار.

وواصل مان يونايتد السيطرة على أحداث المباراة واعتمد ستوك سيتي على الهجمات المرتدة القليلة والتي أسفرت احداها عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82 بعدما تابع كرة مرتدة من العارضة ليودعها داخل المرمى.

وحاول مان يونايتد تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة ولكنه فشل في ذلك وحرمته العارضة من هدف مؤكد في الدقيقة الـ88 بضربة رأس من بول بوجبا اصطدمت بالعارضة.

التعادل رفع رصيد مان يونايتد إلى 13 نقطة في المركز السادس فيما حصل ستوك سيتي على النقطة الثالثة في المركز التاسع عشر.

بازل يتعادل مع ثون 1-1 في غياب عمر جابر

تعادل فريق بازل الذي يضم اللاعب المصري عمر جابر مع ضيفه ثون بهدف لكل فريق مساء السبت ضمن مباريات المرحلة العاشرة للدوري السويسري الممتاز.

وجلس عمر جابر على مقاعد بدلاء فريقه طوال المباراة ، ولم يشارك في اللقاء.

وسجل ماتيو توسيتي هدف التقدم لصالح ثون في الدقيقة 35 من الشوط الأول ، وتعادل بازل بهدف قاتل في الدقيقة 91 والأخيرة سجله ديفيد كالا.

تعادل بازل رفع رصيده الى 28 نقطة في صدارة الترتيب ، فيما ارتفع رصيد ثون الى7 نقاط في المركز العاشر.

«تريزيجيه» يصنع هدفًا ويساهم في آخر ليقود موسكرون لفوز ساحق

صنع لاعب الوسط المصري الشاب محمود حسن تريزيجيه هدفًا رائعًا وساهم في هدف آخر ليقود فريقه موسكرون لتحقيق فوز ساحق خارج ملعبه على فريق أوبين بأربعة أهداف مقابل هدف مساء السبت ضمن مباريات المرحلة التاسعة للدوري البلجيكي الممتاز.

وشارك تريزيجيه ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه موسكرون ، وقدم مباراة جيدة ، وصنع هدف فريقه الثاني ، كما ساهم في الهدف الرابع.

واحتفل تريزيجه بتألقه والفوز الكبير لفريقه في يوم عيد ميلاده حيث احتفل اليوم بعيد ميلاده الثاني والعشرين.

وسجل سيمون ديدهيو هدف التقدم لموسكرون مبكرا في الدقيقة الثالثة ، ونجح هنري أونيكورو في تسجيل هدف التعادل لأوبين في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 42 من الشوط الأول تلقى تريزيجيه تمريرة عرضية ليهيأها بصدره رائعة الى زميله ستوجانوفيتش الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة داخل الشباك مسجلا هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بتقدم موسكرون 2-1

وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني أضاف سيمون ديدهيو الهدف الثالث لموسكرون والثاني له بضربة رأس رائعة بعدما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليمين.

وفي الدقيقة 72 ساهم تريزيجيه بشكل فعال في الهدف الرابع لموسكرون بعدما توغل بالكرة من جهة اليسار بسرعته المعهود متخطياُ أكثر من لاعب لتطول الكرة منه وتصل الى فيليب ماركوفيتش الذي يتركها بدوره إلى ديدهيو ليسجل الهاتريك والهدف الرابع لفريقه

وكاد تريزيجيه أن يسجل هدفا مرتين ، الأولى في الدقيقة 67 من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم ، والثانية من توغل بالكرة من جهة اليسار في الدقيقة 82 ولعب كرة بوجه قدمه الخارجي في الزاوية البعيدة مرت خارج المرمى.

فوز موسكرون رفع رصيده الى 9 نقاط ليتقدم للمركز الثاني عشر ، فيما تجمد رصيد أوبين عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر وقبل الاخير.

هال سيتي يسقط أمام تشيلسي بهدفين في غياب المحمدي

خسر فريق هال سيتي الذي يضم الظهير المصري الدولي أحمد المحمدي أمام ضيفه تشيلسي بهدفين دون مقابل عصر السبت ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وغاب المحمدي عن المشاركة مع فريقه في المباراة بسبب الايقاف بعد تعرضه للطرد في المباراة السابقة أمام ليفربول.

وسجل لاعب الوسط البرازيلي ويليان هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 61 من تصويبة من على حدود منطقة الجزاء ، وأضاف المهاجم الإسباني دييجو كوستا الهدف الثاني للبلوز بعدها بست دقائق بتصويبة أيضًا في نفس الزاوية.

فوز تشيلسي رفع رصيده الى 13 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد هال سيتي عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

«كهربا» يصنع هدفًا ويتعرض للإصابة ويقود اتحاد جدة للتأهل في كأس ولي العهد

قاد المهاجم المصري الشاب محمود عبد المنعم "كهربا" فريقه اتحاد جدة للفوز على فريق القادسية بنتيجة 8-7 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة كأس ولي العهد السعودي، ليتأهل الاتحاد لدور الثمانية للبطولة.

وشارك المهاجم المصري محمود عبد المنعم "كهربا" ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه اتحاد جدة، وخاض اللقاء كاملًا، وقدّم أداءً جيدًا طوال المباراة، وصنع هدف فريقه الوحيد.

وتقدّم "القادسية" أولًا بهدف سجله نايف عبد الله هزازي في الدقيقة 12 من الشوط الأول، وتعادل التشيلي كارلوس فيلانوفا لاتحاد جدة في الدقيقة 42 من الشوط نفسه بعد ما تلقى تمريرة عرضية أرضية رائعة من كهربا ليسدد الكرة داخل الشباك.

ولم تشهد المباراة أي تغيير في النتيجة طوال الأشواط الثاني والثالث والرابع لتمتد لركلات الترجيح التي فاز فيها الاتحاد 8-7، ولم يسدد كهربا في ركلات الترجيح لفريقه.

وتعرض المهاجم المصري الشاب محمود عبد المنعم كهربا، للإصابة في مباراة فريقه اتحاد جدة مع القادسية في كأس ولي العهد والتي انتهت بفوز الاتحاد 7-6 بركلات الترجيح وتأهله لدور الثمانية للبطولة.

وشعر كهربا بالإجهاد وشد عضلي أكثر من مرة خلال أحداث اللقاء وتحامل على نفسه ليكمل المباراة لنهايتها بسبب إجراء فريقه للتبديلات الثلاثة.

وقبل نهاية الوقت الإضافي الثاني سقط كهربا على الأرض ولم يستطع إكمال المباراة ليخرج محمولا على نقالة.

أهلي جدة يتأهل لدور الثمانية في كأس ولي العهد في غياب "عبدالشافي"

تأهل فريق أهلي جدة إلى دور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد السعودي عقب فوزه على ضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات دور الـ16 للبطولة.

وغاب الظهير المصري الدولي محمد عبد الشافي عن المشاركة مع فريقه الأهلي في المباراة ولم يتواجد سواء ضمن التشكيلة الأساسية أو الاحتياطية للفريق.

وسجل هدفي الأهلي مهاجمه السوري الدولي عمر السومة من ركلتي جزاء في الدقيقتين 66 و83 ، فيما سجل رافاييل برجر هدف الفيصلي الوحيد في الدقيقة 50.

أضف تعليق