السويدي رئيسا لـ"دعم مصر " بالتزكية

السويدي يعين 4 نواب له عقب انتهاء الانتخابات

ننشر اختصاصات رئيس ائتلاف "دعم مصر "

فرج عامر:

انتخابات الائتلاف تتم فى إطار من الود والاحترام

غادة عجمي:

الائتلاف بحاجة لدماء جديدة

يعقد ائتلاف دعم مصر اليوم الاثنين انتخاباته الداخلية ، حيث من المقرر أن يختار خليفة اللواء سامح سيف اليزل، كما سيتم انتخاب أعضاء المكتب السياسي للائتلاف.

ومن المقرر إعلان فوز النائب محمد السويدي برئاسة الائتلاف بالتزكية، وبعد توليه رئاسة الائتلاف سيقوم باختيار 4 نواب له، ومتحدث جديد للائتلاف، وأمين عام للائتلاف وأمين مساعد له.

وفي نفس السياق أكد علاء عبد المنعم انه سيتقدم باستقالته من منصبه كنائب لرئيس الائتلاف ومتحدثا رسميا باسمه ، الإثنين المقبل، عقب إعلان اسم رئيس الإئتلاف بالانتخابات المقرر إجراؤها ذات اليوم.

وفيما حسمت معركة رئاسة الائتلاف لصالح السويدي فمن المتوقع ان تشهد انتخابات المكتب السياسي منافسة قوية خاصة بعد إعلان 5 سيدات الترشح على مقعدي المرأة بالمكتب هن مايسة عطوة وهبة هجرس ومارجريت عازر وماجدة نصر، وشادية ثابت.

وتنص لائحة الائتلاف على أن يكون له رئيسا ونائبان يتم اختيارهم بالانتخاب الحر المباشر من بين أعضاء الهيئة البرلمانية فى أول جلسة انعقاد عادية له، وذلك لمدة الفصل التشريعى لمجلس النواب وفى حالة خلو منصب الرئيس لأى سبب، يتولى رئاسة الائتلاف مؤقتا أكبر نواب رئيس الائتلاف سنا.

وتأتي اختصاصات رئيس الائتلاف كالتالي:

يعتبر رئيس الائتلاف الممثل القانونى له والمتحدث باسمه، إضافة إلى ممارسة الاختصاصات التالية:

1- الإشراف على انتظام العمل بكافة الأجهزة الفنية والإدارية للائتلاف.

2 - رئاسة الهيئة البرلمانية للائتلاف والمكتب السياسى.

3 - تعيين العاملين اللازمين للقيام بالأعمال الفنية والإدارية للائتلاف.

4 - دعوة الهيئة البرلمانية للائتلاف للانعقاد العادى أو غير العادى.

وقال النائب فرج عامر رئيس لجنة الرياضة بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر إن انتخابات الائتلاف المقرر أن تعقد اليوم ستتم فى مناخ ديمقراطى مبنى على الود والاحترام المتبادل بين نواب الائتلاف وأعضائه فى ظل حالة التوافق التى تجمع نواب الائتلاف.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن توافق نواب الائتلاف على اختيار النائب محمد السويدى كرئيس للائتلاف أكبر دليل على هذه الحالة من التوافق التى تسود الائتلاف.

واشار إلى ان النائب محمد السويدى شخصية محترمة وتوافقية بشكل كبير، ونتمنى له التوفيق فى قيادة الائتلاف فى الفترة المقبلة.

وعن إمكانية أن تتسبب انتخابات المكتب السياسى فى خلافات بين اعضاء الائتلاف، أوضح "عامر" أن انتخابات الائتلاف تتم فى إطار من الود والاحترام المتبادل لنتيجة الانتخابات، ومن سيفوز فى الانتخابات سيسانده الجميع فى مسيرته، للحفاظ على كيان الائتلاف.

وأشارت النائبة البرلمانية غادة عجمي، عضو ائتلاف دعم مصر، إلى إن انتخابات الرئاسة في الائتلاف تم حسمها بالتزكية لصالح النائب محمد السويدي، مشيرة إلى أن المعركة ستكون في انتخابات المكتب السياسي.

وطالبت "عجمي" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد " بضرورة أن يتم توظيف الائتلاف لصالح الوطن والشعب وليس لصالح مصالح شخصية ضيقة، وأنه يجب أن يكون الائتلاف ظهيرًا للشعب والوطن.

وعما يحتاجه الائتلاف لتقوية مكانه كتكتل للأغلبية بمجلس النواب أوضحت أنه يجب ضخ دماء جديدة في قيادات الائتلاف من المتخصصين، وخاصة في المكتب السياسي.