قام الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بزيارة لمحافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ يرافقه عدد من قيادات الوزارة، وذلك لتفقد المشروعات الجارية، والوقوف على أخر مستجدات الأعمال الجاري تنفيذها في إطار الخطة العاجلة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول. والاطمئنان على حالة منشآت الصرف ومحطات الطلمبات، وكذلك وضع حجر الأساس لعملية حماية منطقة السقالات أمام القوات البحرية بأبي قير بمحافظة الإسكندرية.

بدأت زيارة عبد العاطي - والتي رافقه فيها اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية - بتفقد الأعمال الجارية بقطاع اليو سيكشن لمصرف تعمير الصحاري، كذلك محطة طلمبات المكس ومحطة طلمبات القلعة بالإسكندرية والوقوف على آخر مستجدات العمل والاطمئنان على استعداد وجاهزية المحطتين.

وتقع محطة المكس الجديدة والقديمة على نهاية مصرف العموم والذي يخدم نحو 400 ألف فدان، كما تقع محطة القلعة (1-2) على نهاية مصرف القلعة والذي يخدم نحو 70 ألف فدان.

وأشار عبد العاطي - خلال وضع حجر الأساس لمشروع حماية منطقة السقالات أمام القوات البحرية بأبي قير - إلى أنه يهدف إلى حماية شواطيء أبو قير من العوامل الطبيعية الحرجة والأمواج العالية .. موضحا أن عملية الحماية تبلغ تكلفتها نحو 22 مليون جنيه تستمر لمدة 18 شهرا.

كما قام الوزير بزيارة إلى محافظة كفر الشيخ يرافقه اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، تفقد خلالها محطة غرب البرلس وبركة غليون، وكذلك تفقد الأعمال الجارية لتأهيل ترعة الزاوية، كما قام بافتتاح محطة صرف رقم (6) وذلك بعد إعادة إحلال وتجديد المحطة القديمة والتي تهدف إلى تحسين الصرف لزمام قدره 35 ألف فدان بالمحافظة وتقليل استهلاك الكهرباء والانبعاثات الحرارية وقد بلغت تكلفة عملية الإحلال والتجديد نحو 35 مليون جنيه.