أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على استمرار الحملات للتفتيش على المجازر ومتابعة الأسواق والكشف الدوري على اللحوم، مشددا على ضرورة التكاتف من أجل القضاء على المتلاعبين بالأسواق.

وكانت مديرية الطب البيطري بأسيوط قد قامت بالمرور على 19 مجزرا والكشف على 2166 ك لحوم بلدي ومستوردة بالإضافة إلى تحرير 10 مخالفات للمجازر وأماكن بيع اللحوم.

وصرح الدكتور صلاح الدين محمد مدير عام بمديرية الطب البيطري بأسيوطى أنه تم الكشف على توريدات اللحوم للمستشفيات والسجون وتضم 106 ك لحوم بلدي و608 ك فرخة مجمدة محلية و2060 ك لحوم مجمدة مستوردة والتي يتم توريدها لمستشفى الصحة النفسية وسجن أسيوط.

وأشار إلى أنه تم إرسال 11 حملة بالتنسيق مع مباحث التموين وأسفرت عن تحرير 10 مخالفات وضبط 157 ك كبدة غير صالحة و308 ك لحوم ومنتجات لحوم غير صالحة للاستهلاك و45 ك دواجن بالإضافة إلى ضبط 21 ك لحوم مذبوحة خارج المجزر.

ومن جانبه أضاف الدكتور محسن سليمان جيد مدير إدارة المجازر انه تم المرور على 19 مجزرا ومتابعتها، موضحا انه تم ذبح 3 آلاف و520 ذبيحة وإعدام 3 عجول "بقري" بإجمالي وزن 800 ك، مؤكدا على اتخاذ اجراءات رادعة ضد المخالفين وإعدام كافة اللحوم والمضبوطات فى وجود اللجان المختصة.