قال أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد الأراضي، إن اليوم سيشهد بدء المرحلة الثانية من مزادات الأراصى المستردة ، والتى تشمل عرض 16 قطعة بقنا على مساحة 1567 فدانا.

ولفت إلى أن المزاد في الثانية عشرة ظهرا بمسرح الإصلاح الزراعي بالدقي، وسيستمر لمدة 3 أيام، أو حتى الانتهاء من بيع القطع المعروضة، وسيدفع المتقدمون للمزاد 2000 جنيه تأمينا لكل فدان قبل دخول المزاد على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد أن يرسو المزاد.

وأضافت اللجنة أن المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضي والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.

وأضاف "أيوب" خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الإثنين، أن اللجنة عقدت 23 اجتماعا حتى الآن لتحديد الضوابط التي على أساسها يتم استرداد الأراضي، موضحًا أن من يثبت جديته في تملك الأرض يتم إنهاء إجراءات التملك له، أما من يتعنت فيتم على الفور لتعامل معه وسحب الأرض، لافتًا إلى أنه تم استرداد 60 ألف فدان حتى الآن.

وناشد المتحدث باسم لجنة استرداد الأراضي، المصريين بالمشاركة في الاجتماع، منوهًا أن أموال بيع الأرضي فتح له حساب باسم "حق الشعب" حيث سيستخدم في إنشاء المشروعات.