وصول أحمد المحمدى ورمضان صبحى من بريطانيا للانضمام لمعسكر المنتخب

إصابة راكبة بريطانية وموظف بمطار القاهرة فى حادثين منفصلين

القبض على سودانى حاول تهريب حشيش للخرطوم

وصول وزير خارجية إثيوبيا لبحث دعم التعاون مصر

وصول وزير الصحة الأفغانى لحضور وزارى شرق المتوسط

وصول وزير الشئون الخارجية الأردني في أول زيارة لمصر بعد تعيينه

وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين الثنائى المحترف ببريطانيا أحمد المحمدى ورمضان صبحى قادمين من لندن للانضمام للمنتخب استعدادا لمواجهة منتخب الكونغو الأحد القادم فى الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

أنهى "المحمدى" و "صبحى" إجراءات وصولهما على رحلة مصر للطيران رقم 780 والقادمة من لندن، حيث سينضم الثنائى للمنتخب القومى لكرة القدم مساء اليوم الإثنين بالمعسكر المغلق بالإسكندرية استعدادا لمواجهة منتخب الكونغو الأحد القادم فى الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

من المقرر أن يصل النجم محمد صلاح فى الثالثة والنصف ظهرا قادما من روما بينما يصل محمد الننى فى التاسعة مساء اليوم الإثنين حيث استدعى "هيكتور كوبر" المدير الفنى للمنتخب القومى 9 محترفين وهم: محمد صلاح ومحمد الننى وعمر جابر ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمود عبد المنعم "كهربا" وأحمد حسن "كوكا" ومحمد عبد الشافى ورمضان صبحى وأحمد المحمدى، وسيسافر المنتخب لمواجهة الكونجو يوم الجمعة.

وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين " تيدروس أدهانوم " وزير خارجية إثيوبيا قادما على رأس وفد من أديس أبابا فى زيارة لمصر يلتقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وإثيوبيا.

كان فى استقبال "أدهانوم" بصالة كبار الزوار أعضاء السفارة الإثيوبية وكبار مسئولى المراسم بوزارة الخارجية وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى الاستقبال: سيلتقى وزير خارجية إثيوبيا خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين لبحث عدد من ملفات التعاون إلى جانب بحث آخر التطورات الأفريقية خاصة فى القرن الأفريقى ودول حوض النيل.

وصل إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين " فيروز الدين فيروز " وزير الصحة الأفغانى قادما على رأس وفد من كابول عن طريق الإمارات فى زيارة لمصر يشارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ 63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية التى تبدأ اليوم الإثنين.

تبحث الاجتماعات والتى تعقد بمقر المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة عدة ملفات أبرزها رسم السياسات الصحية فى الإقليم، وصياغة السياسات الإقليمية الرامية لحفظ الصحة العمومية وبحث التهديدات الشائعة فى هذا المجال، حيث يشارك فيها وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى للبلدان الـ 22 لإقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، كما يحضرها العديد من شركاء منظمة الصحة العالمية فى المجال الصحى.

وصل إلى القاهرة مساء أمس الأحد الدكتور بشر الخصاونة وزير الدولة للشئون الخارجية بالمملكة الأردنية قادما من عمان فى زيارة لمصر هى الأولى من تعيينه بحكومة "هانى الملقى" الأسبوع الماضى.

صرحت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "الخصاونة" بأن وزير الدولة للشئون الخارجية الأردنى سيلتقي مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لتقديم الشكر لهم على تعاونهم خلال عمله سفيرا للأردن لدى مصر، وذلك قبل تعيينه وزيرا بالحكومة الأردنية الجديدة الأسبوع الماضى، كما يبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والأردن إضافة للقيام ببعض الإجراءات لإنهاء عمله سفيرا لبلاده لدى مصر.

وشهد مطار القاهرة اليوم إصابة راكبة بريطانية بعد انزلاقها على سلم الطائرة القادمة من لندن وموظف بشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بعد فتح طفاية حريق أحد جرارات الحقائب فى وجهه، وتم علاج الراكبة بصالة الوصول ونقل الموظف للمستشفى.

صرحت مصادر مسئولة بالحجر الصحى بالمطار : أثناء نزول ركاب رحلة الخطوط البريطانية رقم 155 والقادمة من لندن إنزلقت قدم راكبة بريطانية على السلم وإصابتها فى ساقها وتوجه الدكتور" أحمد عثمان " طبيب الحجر الصحى للراكبة وقام بعلاجها بصالة الوصول بينما أصيب "شوكت جلال" الموظف بشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بعد فتح طفاية حريق على أحد جرارات نقل الحقائب فى وجهه خلال عمله على موقع 8 بأرض المهبط، وتم نقله لمستشفى مصر للطيران للعلاج.