أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة بإجمالي 124 مشروعا، اليوم "الاثنين"، وذلك بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وقال المحافظ -في تصريح له امس الأحد- إن هذه المشروعات تتضمن مشروعات للري، والصرف الصحي، والطرق، لدعم خطط الدولة في الاهتمام بالمرافق وخدمات المواطنين، مضيفا أنه سيتفقد العمل في 76 مشروعا تنمويا وخدميا سيتم تنفيذهم، فضلا عن وضع حجر أساس لـ47 مشروعا جديدا بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة هذا العام يشهد العديد من الفعاليات، منها تكريم عدد من المحافظين السابقين، ورواد التعمير القدامى، مؤكدا أن العيد القومي يعد حافزا لاستكمال مسيرة العمل والتنمية والذي يواكب وصول أول قافلة من سلاح المهندسين لتعمير الوادي الجديد عام 1959.

من ناحية أخرى أكد المهندس أحمد حسين وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، أنه يجرى حاليا الانتهاء من حفر أول بئر زراعي بمنطقة أبوطرطور التي يتم استصلاحها حديثا بمركز الخارجة على مساحة 10 آلاف فدان، بإشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال إنه تم الوصول لعمق 800 متر، وجاري استكمال أعمال الحفر وإجراء التجارب الاختبارية لعملية تدفق المياه، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان كمرحلة أولى متاخمًا لمشروع أبو طرطور، وذلك بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضم تبعية المدينة السكنية للمشروع إلى المحافظة، لاستغلال ألف و396 وحدة سكنية غير مستغلة.