تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة المؤيدة له وبدعم من طائرات التحالف العربي من تحرير قرية الخور بالربيعي في منطقة الضباب غربي مدينة تعز جنوب غربي البلاد.

صرح بذلك العميد منصور الحسانى المتحدث باسم المجلس العسكرى اليمني في تعز، وقال إن قوات الجيش تمكنت من تمشيط المناطق المجاورة لجبل المنعم ونجحت في التقدم وتطهير قرية الخور بالربيعي وكبدت الميليشيات الحوثية عددا من القتلى والجرحى.

وأوضح أن من بين القتلى القائد الحوثي ابو جابر و3 من مرافقيه، مشيرا إلى أن قوات الجيش تحقق نجاحات وتتقدم لتنفيذ ما تبقى من خطة فك الحصار عن المدينة نحو تحرير كامل للمحافظة.

من ناحية أخرى قال المركز الإعلامى للمجلس العسكرى إن 13 من عناصر المليشيات الانقلابية قتلوا وجرح العشرات منهم خلال مواجهات أمس مع القوات الحكومية في الجبهة الغربية وجبهات أخرى فيما سقط 5 قتلى وأصيب 8 آخرون من القوات الحكومية بالإضافة إلى مقتل مدنى وإصابة 5 آخرين بسبب القصف المستمر الذي تشنه الميليشيات الحوثية على الأحياء السكنية.

وأشار إلى أن القوات الحكومية تمكنت من صد محاولات تسلل للمليشيات إلى أحياء عقبة و حسنات والجحملية شرقي المدينة وانسحبوا مخلفين وراءهم عددا من القتلى.