تمتلك نيجيريا واحدا من أفضل المهاجمين الواعدين بأوروبا، وربما قد يكون مثل دروجبا أو صامويل إيتو مستقبلا، هو نجم مانشستر سيتي الواعد كليتشى إيهاناتشو الذى يتم اليوم عامه العشرين.. وبهذة المناسبة نقدم عدد من المعلومات عن تلك الظاهرة الكروية الجديدة:
إيهاناتشو أصبح من الكتيبة التى يعتمد عليها الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى للفريق، ولكن لسوء حظه يوجد بالفريق واحدا من أفضل المهاجمين فى العالم خلال الوقت الحالى هو الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، ليكون إيهاناتشو البديل الشرعى له، خاصة وأن الفيلسوف الإسبانى يعتمد على أحدهما فقط فى التشكيل الأساسى.
من هو إيهاناتشو صاحب الـ20 عام الذى يقدم أداء مذهلا خلال المباريات التى يظهر فيها مع السيتى أو منتخب بلاده ؟
البداية
بداية إيهاناتشو الحقيقية كانت تألقه في كأس العالم تحت 17 عام الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة عام 2013، وأحرزت نيجيريا لقبها، حيث سجل 7 أهداف وصنع 6 آخرين ليساهم فى إحراز نيجيريا 13 هدفا.
تألقه اللافت جعل الاندية الأوروبية العملاقة تتهافت عليه لينجح مانشستر سيتي فى التعاقد معه وقضى سنة وحيدة فى صفوف الشباب، قبل أن يتم تصعيده الموسم الماضى.
كليتشي أثبت منذ يومه الأول في البريميرليج بأنه لاعب بمواصفات خاصة، فقد احتاج دقيقة واحدة فقط حتى يسجل هدفه الأول في المسابقة بشباك كريستال بالاس ضمن الجولة الخامسة من المسابقة، إيهاناتشو شارك في الدقيقة 89 من عمر اللقاء وكانت حينها النتيجة تشير للتعادل السلبى دون أهداف وبعد ثوانى قليلة خطف النقاط الثلاث لمدربه مانويل بيليجرينى.
تألق كبير فى وقت قصير
ورغم أنه لا يشارك بصفة مستمرة فى مباريات فريقه مانشستر سيتي، إلا انه استطاع تسجيل 10 أهداف خلال 14 تسديدة فقط على المرمى خلال مشاركاته الضئيلة فى المباريات، وصنع هذا الموسم فقط 3 أهداف.
ويتقاضى إيهاناتشو راتب أسبوعى قليل للغاية نسبة إلى تألقه ، حيث يحصل على 10 آلاف إسترليني فقط، وهو مبلغ قليل جدا مقارنة ببقية لاعبى الفريق، حيث أن أجويرو وحده يبلغ راتبه الأسبوعى 220 ألف إسترليني، ويساهم اللاعب بهدف كل 33.4 دقيقة فى البريميرليج.
بطولاته
ورغم أنه مازال فى العشرين عام إلا أنه يحمل بطولتين الأولى مع منتخب نيجيريا وهى كأس العالم للناشئين، أما مع مانشستر سيتي فقد أحرز لقب كأس الرابطة العام الماضى، ويبدو أن فريقه متجه بقوة لإحراز بطولة لقب الدورى تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.