عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري حلقة نقاشية حول قضايا وتحديات الموارد المائية في مصر ودور الإعلام في رفع الوعي العام للتعامل مع هذه التحديات.
وأكد الدكتور عبد العاطي - في كلمته خلال الحلقة التي حضرها قيادات من وزارة الموارد المائية والري إلى جانب رؤساء بعض القنوات والشبكات بالتليفزيون المصري والإذاعة المصرية - الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام المرئي والمسموع في مناقشة قضايا المياه ورفع الوعي حولها.
وتناول أهم تحديات المياه في مصر والتي تتمثل في ثبات حصة مصر من المياه بينما الاحتياجات المائية لكافة القطاعات المنزلية والصناعية والزراعية في تزايد مستمر نتيجة الزيادة المضطردة في عدد السكان ، كما تناول مشكلة التعديات على النيل والمجاري المائية وما تسببه من مشكلات في عملية إدارة المياه والوثائق للمياه ، مؤكدا استمرار الحملة القومية لحماية نهر النيل وعزم الوزارة لإزالة كافة أشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية.
من جهتهم، أكد الحاضرون أهمية تغيير سلوكيات المواطنين بشكل عام لتصبح أكثر ترشيدا لاستخدام المياه، بالإضافة إلي حتمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية سواء تنفيذية أو شعبية أو نيابية أو إعلامية حتي يمكن لمصر مواجهة تحدياتها الحالية والمستقبلية فيما يخص المياه.‎