بعد ان انتشر منذ ايام فيروس جديد يخدع المستخدم بأن أحد أصدقائه أرسل له فيديو يحتوي على مشاهد له، اصبحت مشكلة الفيروسات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تهدد الكثير من الحسابات الشخصية لاصحابها حول العالم، وفي هذا التقرير، نرصد ابرز الفيروسات التي تهدد الحسابات الشخصية وكيفية حلها.

1- فيروس الفيلم الإباحي

انتشر مؤخرا فيروس خطير يمكنه نشر صور وفيدويهات ومعلومات اباحية مما يسبب الكثير من الاحراج والمشاكل لمستخدمي الفيس بوك حيث يجد صاحب الحساب وزواره من الاصدقاء محتوى اباحي غير مرغوب فيه على الاطلاق، وقد سبب هذا الامر الكثير من الاحراج، وحاولوا ان يمنعوا انتشاره على حسابهم الشخصي ولا يستطيعون لانهم لا يعرفون كيفية عمل هذا.

وللتخلص منه يجب اتباع الخطوات التالية وهي الدخول على الاعدادات، ثم الدخول على الملحقات، وعمل حذف او ازالة التطبيق المسمى Music mp4 player، وسيتم التخلص من الفيروس.

2- فيروس ينشر تلقائيا

انتشر في الايام الاخيرة فيروس يقوم بنشر صور وبوستات على الفيس بوك نيابة عن من يمتلك الحساب الشخصي، وللتخلص من هذا يجب ان يقوم صاحب الحساب الشخصي بالدخول على على اعدادات الخصوصيه، واختيار التطبيقات، وازالة التطبيقات التي لا يستخدمها الشخص.

3- فيديو يحتوي على مشاهد لحساب شخص آخر

هو عبارة عن فيروس يحاول خداع المستخدم بأن أحد أصدقائه أرسل له فيديو يحتوي على مشاهد له، وعند الضغط على هذا الفيديو، يعمل الفيروس، ويقوم بنشر هذا الرابط بين أصدقائك على الشبكة الاجتماعية، وبذلك تنتقل هذه البرمجية الخبيثة بين عشرات الآلاف، والحل الوحيد في حالة الضغط على هذا الرابط هو وقف مؤقت لحسابك.

4- فيروس merry Christmas

إجتاح فيروس merry Christmas حسابات الكثير من مستخدمي فيس بوك، حيث يأتي عن طريق إشعارات ويعرضك لمخاطر نشر منشورات إباحية وخصم رصيد من هاتفك عن طريق شراء بعض المنتجات إذا كان لدى المستخدم رصيد في هاتفه.

وللحذف يجب الدخول على ملف "C" والبحث عن ndnmjckfjclclmjiekoibnmoglogldeh ومن ثم قم بحذف الملف او قم بحذف جميع الملفات في حالة لم تستطيع ايجاده.

5- فيروس الكتروني يخترق الحسابات

ظهر هذا ايضا في الفترة الماضية، من خلال فيروس يخترق الحسابات، حيث يعمل هذا الفيروس على نشر بوستات وهمية، وهذا من خلال تنبيه يصل الى الحساب الشخصي.

ولتفاديه هو عدم الضغط على هذا التنبيه وعند الضغط عليه، يجب تغيير الرقم السري للحساب الشخصي سريعا.