نعتاد جميعا على القيام ببعض الأشياء منها تناول كوب من الشاى أو تدخين سيجارة وغيرها .. خبراء الصحة حذروا من عدد من الأشياء علينا أن نحذر القيام بها بعد تناول الطعام لما تمثله من خطر على الصحة .

تدخين سيجارة :

تدخين سيجارة بعد وجبة العشاء يعد من أخطر ما يمكن أن يفعله الإنسان، حيث أكد خبراء الصحة أن شرب سيجارة واحدة بعد تناول العشاء مباشرة تعادل تدخين 10 سجائر فى الأوقات العادية خلال اليوم، لذلك عليك أن تنتظر حوالي ساعتين قبل شرب أول سيجارة بعد العشاء .

تناول الفاكهة :

تناول الفاكهة بعد وجبة الغداء مباشرة من الأمور الخطرة التي تعمل على التخمة والانتفاخ وزيادة الوزن، لذلك يفضل دائما تناول الفاكهة قبل الغداء بساعة أو بعد ساعتين من تناول الغداء لمنح فرصة للمعدة لهضم الطعام .

كوب الشاى :

جميعنا يعتاد على شرب الشاى بعد وجبة الغداء مباشرة، والأفضل أن ننتظر ساعتين لشرب الشاى وذلك لأن الشاى يؤثر على البروتين المتواجد فى الأطعمة والتي يستفيد منها الجسم وكذلك يعمل على صعوبة الهضم .

حزام البطن :

نعتاد على فك حزام البنطلون بعد تناول الطعام، خصوصا إذا كانت الأكلة دسمة، ولكن عليك أن تدرك جيدا أن ذلك يؤدي إلى التواء الأمعاء وانسدادها .

الاستحمام :

القيام بالإستحمام بعد تناول الطعام يؤدي إلى ضعف الهضم فى المعدة، وذلك لأن الاستحمام يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الأطراف مما يضعف من عملية الهضم .

الأكل والنوم :

الخلود للنوم بعد تناول الطعام مباشرة خصوصا وجبة العشاء يؤدي إلى صعوبة عملية الهضم، وعدم النوم بشكل مريح، وقد يتسبب ذلك فى الإصابة بالإلتهاب المعوي .

المشى :

يعتقد الكثيرين أن المشى بعد تناول الطعام من الأشياء المهمة ولكن أثبت الخبراء أن المشى بعد الوجبات يعمل على ضعف عملية الهضم بالمعدة .