بدأ فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات منافسات اليوم الثاني من رالي كورسيكا، الجولة 11 من بطولة العالم للراليات، محققًا فوزًا كبيرًا في المرحلة الأولى لليوم (المرحلة 5) التي بلغ طولها 53.72 كلم حيث تمكن البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل من تحقيق أسرع زمن بفارق 17 ثانية أن اقرب منافسيه مما سمحه له في التقدم من المركز 11 إلى المركز 8 بفارق 4.4 ثوان عن المركز 7، إلا أن خطأ في ملاحظات المرحلة التالية أدى إلى اصطدام السيارة بشجرة لينسحب ميك من الرالي ويترك زميله الأيرلندي كريغ برين يدافع وحيدًا عن ألوان فريق أبوظبي توتال العالمي في رالي الجزيرة الفرنسية.

وقد نجح كريج برين مع ملاحه سكوت مارتن في المهمة محافظًا على مركزه في لائحة "الخمسة الكبار" لليوم الثاني على التوالي وقال: "أنا سعيد جدًا بتأديتي على الرغم من اعتقادي بأنني لم أقد بشكل جيد صباح اليوم، إلا أن الأزمنة التي سجلناها تثبت عكس ذلك، وان اكون ثالث اسرع سائق في المرحلة الأخيرة لليوم هو بالتأكيد أمر فاق توقعاتي. بقي لدينا مرحلتين في الغد وسنحاول المحافظة على مركزنا الخامس في الترتيب العام."

أما كريس ميك فعلّق على الحادث قائلًا: "ارتكبت خطأ في ملاحظات المرحلة خلال فترة الاستطلاع (ريكي). هناك منعطف يتجه يسارًا ومن ثم يصبح ضيقًا ويجب عنده تخفيف السرعة، إلا أنني ارتأيت تغيير الملاحظة في المرور الثاني وعدم استخدام المكابح، كان يجب علينا عدم تعديل الملاحظة الأولى. يعمل الفريق الآن على اصلاح السيارة وتحضيرها للعودة في الغد تحت قانون الرالي 2."