واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والقضايا التموينية والمخالفات المرورية.

ففي كفر الشيخ، شنت مديرية التموين بمركز مطوبس، بالتعاون مع مجلس المدينة، حملة على أفران العيش في قرية بني بكار ومدينة مطوبس، أسفرت عن تحرير 7 محاضر ما بين نقص وزن، وبيع دقيق، ومخالفات تموينية أخرى، وتم تحرير مخالفة رصيد دقيق داخل المخبز بمقدار عشرة جوالات، وألزمت الحملة المخبز بسداد 1300 جنيه، ومخالفة عدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطن، وألزمت المخبز بسداد 100 جنيه، ومخالفة عدم إمساك بسجل التفتيش، وألزمته بسداد 100 جنيه.

وفي الغربية، تم ضبط “إبراهيم ح. إ. ح.”، 41 عاما، وبحوزته 2000 لتر بنزين مدعم، و”قاسم ف. م. ع.”، 38 عاما، حال استقلاله سيارة محملة بـ1.984 طن توابل مجهولة المصدر وغير صالحه للاستهلاك الآدمي، و”رضا ي. ز.”، 41 عاما، حال استقلاله سيارة محملة بـ5 براميل سولار مدعم زنة البرميل 200 لتر، و”فهد ع. م. ع.”، 28 عاما، وبحوزته 34 صندوق أسماك مدخنه زنة الصندوق 5 كيلو جرامات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و8 قضايا بيع سجائر بزيادة عن الأسعار.

وبشأن الحملات المرورية، استهدفت حملة دائرة مركزي المحلة وسمنود، أسفرت عن ضبط “محمود م. ع.”، 30 عاما، بائع متجول، وبحوزته 500 لتر بنزين مدعم، و”زكريا م. ا.”، 18 عاما، بائع متجول، وبحوزته 200 لتر بنزين مدعم.

ومن ناحية الحملات التموينية، تم ضبط 13 قضية عدم حمل شهادة صحية، و19 عدم إعلان عن أسعار، وقضية إدارة مطعم بدون ترخيص، وقضية حيازة سجائر مجهوله المصدر، وقضيتي حيازة بنزين مدعم.

وفي البحيرة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سماسري هجرة غير شرعية، هما “محمد ا. ب.”، 30 عاما، صياد، و”محمد ش. ص.”، 44 عاما، سماك، لقيامهما بتسفير 62 شخصا من جنسيات مختلفة لبعض الدول الأوروبية مقابل مبالغ مالية.

وفي القليوبية، تمكنت مباحث التموين من خلال عدة حملات على الأسواق من ضبط 185 طنا و780 كيلو جرام لحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ما بين لحوم ودهون حيوانية ودواجن وأسماك وكبد وكلاوي، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

وفي حملة موسعة استهدفت مركز الخانكة، تم ضبط 10 عناصر إجرامية وبحوزتهم أسلحة وطلقات نارية ومواد مخدرة بقصد الإتجار، والمضبوطون هم: “محمد س. س.”، وشقيقه “ياسر”، وبحوزتهما بندقية خرطوش تركي وطلقتين من ذات العيار وكمية من الحشيش تزن 300 جرام ومبلغ 2340 جنيها وهاتفا محمولا، و”أحمد م. ا.”، و”عمر ع. ع.”، وبحوزتهما فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار وكمية من مسحوق الهيروين تزن 95 جراما ومبلغ 750 جنيها وهاتفين محمولين.

وأيضا “محمود ا. ب.” وبحوزته فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار وكمية من مسحوق الهيروين تزن 35 جراما ومبلغ 245 جنيها وهاتفا محمولا، و”أحمد ف. ع.” وبحوزته فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار وكمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن 25 جراما ومبلغ 350 جنيها وهاتفا محمولا، و”أحمد ا. م.” وبحوزته فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار وكمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن 80 جراما، و”محمد ع. ج.” وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن 150 جراما ومبلغ 3260 جنيها وهاتفا محمولا، و”محمد س. م.” وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن 60 جراما، و”سيد س. ا.” وبحوزته كمية من الحشيش المخدر تزن 130 جراما، تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

وفي الدقهلية، شنت مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة أسفرت عن ضبط 122 كيلو جرام لحوم ومصنفات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم إعدامها.

وفي مطروح، تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة تسلل 11 شخصا، بينهم 3 من أسيوط و2 من بني سويف و2 من المنوفية و2 من الإسكندرية و1 من الشرقية و1 من المنيا، حال شروعهم في مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة إلى الجانب الليبي عبر الدروب الصحراوية بالسلوم.

وفي شمال سيناء، أزال ضباط قسم شرطة المرافق 34 حالة إشغال طريق، منها 12 مخالفة إزالة إدارية فورية و4 مخالفات إعلانات و18 مخالفة أخرى.

وفي مجال ضبط قضايا التموين، تم ضبط 4 قضايا تموينية، منها قضيتين لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتين لعدم حمل شهادة صحية.

ومن ناحية جهود إدارة المرور وجهود مديرية الأمن المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا علي أرواح وأموال المواطنين، فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 67 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم ضبط دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.