تراكم القمامة على جانبي ترعة المريوطية.. فيديو وصور

قامت كاميرا "صدى البلد" برصد أكوام القمامة على جانب ترعة المريوطية رغم شكاوى المتضررين من أهالي المنطقة والسائقين.

قال سيد محسن أحد اصحاب العقارات بالمنطقة: إن بعض الأهالي يقومون بإلقاء القمامة على جانبي الترعة، والعمال التابعون للمحليات يرفضون إزالتها إلا في حالة دفع نقود لهم.

وأضاف أن أزمة القمامة بالترعة سبق وأن تحدث عنها أهالي المنطقة عمومًا ولكن دون جدوى، مشيرًا إلى أن أغلب القمامة من مخلفات عمال البناء، حيث تأتي سيارات نقل يوميًا في الليل لإلقاء القمامة.

وأوضح سعيد حسنين أحد السائقين أن مواسير المياه حدث بها كسر خلال الأيام السابقة مما أدى إلى انتشار المياه بالطريق وانقلاب ثلاث سيارات بسبب وجود حفرة، إضافة إلى غرق كثير من السيارات والاستعانة بالبلدوزر لانتشلاها الذي قام السائقون بمحاسبته من آمالهم دون مساعدة من المرور أو ضباط المرور.

وأشار سامح مجدي سائق بخط المريوطية إلى أنه سبق وأن قام السائقون بالتحدث للمكتب التابع للمجلس المحلي المجاور للموقف، والذي عن طريقه يتم توزيع عمال النظافة، لحل أزمة القمامة والمياه والتحدث إلى ضباط المرور لكنهم رفضوا التدخل أو حل المشكلة.

وأكد طارق ممدوح سائق بالموقف المجاور لترعة المريوطية بفيصل، أن السائقين يعانون بسبب هذه القمامة من وجود زحام تحت الكوبري وعدم وجود مساحة كافية لمرورالسيارات، مما يضطرهم لسلك طرق أخرى، وبالتالي فرض غرامات عليهم تصل لـ 300 جنيه.

يقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ماعليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول .. أو أى من خط أرضى على 09000791 .

أضف تعليق