عقد النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب، لقاء مع قيادات ومديري مدارس إدارة دار السلام والبساتين التعليمية، وذلك لمناقشة المشكلات الخاصة بالعملية التعليمية، وذلك لرفعها إلى وزير التعليم وتقدم الطلبات لحلها.

وأوضح عبد العزيز، أن هناك كثافة طلابية كبيرة فى الفصول الدراسية، لافتا إلى أن سبب مضاعفة الأزمة وجود ترميمات لأربع مدارس في دار السلام تم ضمها لمدارس أخرى تعاني بالفعل من الكثافة السكانية قبل نقل الطلبة إليها.

وأشار إلى أن عدد الطلاب في المدرسة بعد ضم الطلبة إليها وصل إلى 8 آلاف طالب، مشددا على ضرورة محاسبة المسئولين على بدء أعمال الصيانة في هذا التوقيت الخاطئ وعدم الانتهاء منها قبل بدء الدراسة، وهو ما سبب تكدسا رهيبا في تلك المدارس قد يؤدي إلى كارثة.

وأوضح عبد العزيز، أنه تلقى عددا من الشكاوى الأخرى ومنها مشاكل الكادر ومرتبات المعلمين الذين أبدوا استعدادهم للتوقف عن الدروس الخصوصية، بعد زيادة مرتباتهم.

وأضاف أنه سيطالب وزارة التعليم بتخفيض أسعار الدروس والمجموعات داخل المدارس لتكون 20 جنيها للمادة بدلا من 35 لعدم قدرة الأهالي على سداد تلك المبالغ.

واستطرد أنهم ناقشوا ضرورة بناء دور إضافي بمجمع المدارس وهو ما طالب به سابقا لحل مشكلة الكثافة الطلابية، والتي قد تصل إلى 100 طالب في الفصل الواحد، وهو ما يؤدي إلى مشكلة في استيعاب الطلبة وعدم قدرتهم على التحصيل.