فاز منتخب العراق للناشئين لكرة القدم على نظيره الإيراني، اليوم /الأحد/، بضربات الترجيح من نقطة الجزاء 4-3، ليتوج للمرة الأولى في تاريخه بطلا لكأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة التي استضافتها الهند.
وانتهي شوطا المباراة التي أقيمت على ملعب “بانديت جواهر لآل نهرو” في مدينة جوا الهندية، بالتعادل السلبي بين منتخبي العراق وإيران.
وكان المنتخب العراقي قد حصد في الدور الأول للبطولة على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بالفوز على كوريا الشمالية 2-1 ولتعادل مع ماليزيا 1-1 ومع عمان 1-1، وبعد ذلك تغلب في ربع النهائي على أوزبكستان 2-0، وفي نصف النهائي على اليابان 4-2.
وتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على السعودية 3-2 وتعادل مع الإمارات 1-1 وفاز على الهند 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 5-0، وفي نصف النهائي على كوريا الشمالية بركلات الترجيح من نقطة الجزاء 6-5 بعد التعادل في المباراة 1-1.
وحصلت المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي وهي العراق وإيران واليابان وكوريا الشمالية على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 16 عاما.