يعتمد الطفل في الفترة الأولى بعد الولاد على لبن الأم فقط كغذاء ولأن أى أم تريد إشباع صغيرها باللبن وأن تراه يكبر بصحة جيدة والكثير من الأمهات يعانين من نقص اللبن وهذا يكون بسبب سوء التغذية فى الغالب نقدم لك أطعمة سهلة وفى متناول يدك إذا تناولتيها ستشعرين بفرق كبير وتزيد إدرار اللبن

1-البرتقال

به نسبة عالية من فيتامين cوهو مهم لزيادة حليب الثدي. وأشارت دراسة أجرتها 2002 نشرت في نشرة الغذاء والتغذية أن محتوى حليب الثدي يرتبط بشكل كبير مع تناول الأم فيتامين C.

البرتقال أيضا غنى بالمواد المغذية الأخرى، مثل الفيتامينات A و B والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور. انه امر رائع لتقوية جهاز المناعة والتعافى من زيادة الوزن بسبب الحمل.

أثناء الرضاعة يجب شرب حوالي 2 أكواب من عصير البرتقال يوميا و اختيار الماء والحساء والحليب الخالي من الدسم للحفاظ على جسمك رطب.

ملاحظة

تجنب شرب الكثير من عصير البرتقال، وحامض الستريك يمكن أن تجعل طفلك يعانى من روائح أو غازات

2-البيض

هذا الطعام لذيذ ومهم للأمهات المرضعات. البيض غنى بالبروتين والفيتامينات B12 و D والريبوفلافين وحامض الفوليك والكولين.

وأشارت دراسة أجرتها 2013 نشرت في المجلة الأمريكية للطب النفسي أن زيادة كمية من مادة الكولين خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية قد تحمي الأطفال من مرض في المستقبل من خلال تعزيز تنمية المخ .

صفار بيضة واحدة من عدد قليل من الأطعمة الغنية بفيتامين (د)، وهو أمر مهم للأطفال حديثي الولادة و البروتين الجيد جداً في البيض يحتوي على توازن مثالي من كل العناصرالأساسية والأحماض الأمينية.