تنظر محكمة جنح مستأنف البساتين، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن رجل الأعمال إكرامى الصباغ، رئيس شركة أونست للتطوير العقارى، على حكم حبسه فى 3 قضايا نصب تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد حمدى، وعضوية المستشارين أحمد عمر وعامر عبد الله، وأمانة سر إبراهيم فرج وحسين السقا.

وتصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، غدا، الاثنين، الحكم فى إعادة إجراءات محاكمة محمد حمدي في ضوء اتهامه بالإعتداء والشروع في قتل رئيس نادى الزمالك.

وتنظر الدائرة 17 جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، ثانى جلسات القضية رقم 2763 لسنة 2016 الدقى والمعروفة إعلاميا بقضية رشوة وزارة الزراعة، وذلك لإعادة سماع شهود الإثبات وأخذ بصمة صوت المتهم الرابع، وأمرت المحكمة بحبسه على ذمة القضية.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد محمود، وعضوية المستشارين محمود منصور عارف، والسعيد محمود إبراهيم وأحمد عزيز الفقى، وسكرتارية حسن الصيفى.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة ألقت القبض على أحد المسئولين بوزارة الزراعة أثناء تقاضيه رشوة من إحدى الشركات لتسهيل بعض الإجراءات بوزارة الزراعة، وكشفت التحقيقات عن ضلوع ثلاثة متهمين آخرين فى الواقعة، وتحرر محضر وأخطرت النيابة العامة، والتى أمرت بإحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة.

وتصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، الحكم على 6 متهمين باقتحام وحرق فيلا الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين اقتحموا فيلا الكاتب الصحفي الراحل، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة منتصف أغسطس 2013، وقاموا بإطلاق النار في الهواء من أسلحة آلية، لإرهاب العاملين في الفيلا، وإجبارهم على الخروج منها، وسرقوا محتوياتها، وأضرموا النيران فيها.

وتصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة الحكم على 20 متهمًا، بينهم 4 هاربين، بالتورط فى أحداث العنف التى وقعت بمنطقة الدقى مطلع العام الماضى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، بعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، وتنظيم تجمهرة مؤلفة من أكثر من خمسة أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع فى القتل، على نحو أدى إلى مصرع حمادة فتح الله، بالإضافة إلى إصابة كل من تامر عبد الغفار، ومحمود كامل، وحسين سيد حسن.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية غير مرخصة، فضلًا عن مفرقعات وزجاجات مولوتوف، بغرض استعمالها، بهدف الإخلال بالأمن العام، والتعدى على القوات الشرطية والمنشآت العامة والخاصة.