أطلقت شرطة مدينة "ساكرامنتو" بولاية "كاليفورنيا" الأمريكية مقطع فيديو مروع يبرز لحظة قيام شرطيين بإطلاق النار على متشرد "مختل عقليا" 18 رصاصة بعد محاولتهما دهسه بسيارة الشرطة.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن الشرطيين "راندى وزويا" و"جون تنس"، قاما بإطلاق النار على الضحية "جوزيف مان" 18 مرة وأصابوه بـ14 طلقة، مبررين ذلك بأنه كان يحمل مسدسا وسكينا فى يده؛ والجدير بالذكر أن ضباط الشرطة الذين قاموا بتمشيط المنطقة فى أعقاب الحادث ولم يتمكنا من العثور على المسدس أو السكين المزعومين.

وأظهر الفيديو "مان" وهو يجرى فى الشارع فيما قام الشرطيان بمطاردته وإطلاق النار عليه؛ وأثار ذلك الحادث، الذى وقع فى 11 يوليو الماضى، موجة من الغضب العارم بالولايات المتحدة، ووجه المواطنون انتقادات واسعة لشرطة "ساكرامنتو" واتهموها باستخدام القوة المفرطة مع المواطنين وطالبوا بفصل الشرطيين.

ومن جانبها رفضت إدارة شرطة "ساكرامنتو" نشر مقطع الفيديو الذى يبرز لحظة قيام الشرطيين بقتل "مان"، بالرغم من إصرار أسرة الضحية والصحف المحلية على رؤيته، ولم توافق على إطلاقه سوى فى الآونة الأخيرة، ليتجدد الجدل المثار حول ملابسات الحادث مرة أخرى، خاصة وأنه بدا من الفيديو أن "مان" لم يكن يشكل أى خطر على الشرطيين.