واصلت 180 فتاة مشاركة فى أول فوج من قطار الشباب الذى أطلقته وزارة الشباب والرياضة إلى مدينتى الأقصر وأسوان موسم 2016/2017، اليوم الأحد، من زيارات معابد الأقصر فى البر الشرقى والبر الغربى، وذلك ضمن مشروع "اعرف بلدك" بمشاركة حوالى 21 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات.
وشملت زيارات أول فوج لقطار الشباب والذى ضم 180 فتاة من جامعات مصر المختلفة، زيارة معابد الكرنك والأقصر ومتحفى التحنيط والأقصر، وعدد من معالم البر الغربى وجولة نيلية بالمراكب الشراعية.
وكانت قد وصلت إلى المدينة الشبابية بمحافظة الأقصر، أول أمس الجمعة، 180 فتاة من مختلف جامعات مصر، وذلك فى أولى رحلات قطار الشباب، وذلك لعمل زيارات داخل مدينة الأقصر إلى معالمها التاريخية، وهى "البر الشرقى ومتحف الأقصر والصوت والضوء والبر الغربى والبر الشرقى"، أما فى أسوان فيزرن "متحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية والمسلة الناقصة والسد العالى ومعبد فيلة".
ويهدف مشروع "إعرف بلدك" إلى تعريف الشباب بالمعالم السياحية والأثرية و زيادة الانتماء الوطنى لديهم والتعارف وتبادل الخبرات بين الشباب من مختلف المحافظات وتشجيع السياحة الداخلية والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بمدينتى الأقصر وأسوان.
ويشارك فى فعاليات قطار الشباب فى المرحلة السنية من 12سنة إلى أقل من 18 سنة لطلبة وطالبات المدارس ومن 18 سنة حتى 24 سنة لطلبة وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ومن 18حتى 35 سنة أعضاء (مراكز الشباب والجمعيات الأهلية)، ومن 18 حتى 45 سنة أعضاء (الاتحادات والنقابات).
ويغادر كل فوج من أفواج قطار الشباب مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر، حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر، ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس، حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة ورحلة التبادل تتم بين مدينتى الأقصر وأسوان فتتم بالأتوبيسات صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.

أول أفواج رحلات قطار الشباب للأقصر تزور معبد الكرنك

أول فوج بمشروع اعرف بلدك يزور معالم الأقصر الأثرية

180 فتاة من جامعات مصر يزرن معابد الأقصر

فتيات جامعات مصر يصلن الأقصر ويزرن معالمها الأثرية

محافظة الأقصر تستقبل أول أفواج قطار الشباب

الفتيات المشاركات فى قطار الشباب يواصلن زيارتهن لمتاحف الأقصر

180 فتاة من جامعات مصر يزرن معالم الأقصر التاريخية

صورة تذكارية للفتيات داخل معبد الكرنك