تقام اليوم، الأحد، عدد من المباريات المهمة فى عدد من الدوريات الأوروبية: "الإسباني - الإنجليزي - الإيطالي - الألماني".

وفي البداية، يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا على منافسه نادي سيلتا فيجو على ملعب "بالايدوس" في المباراة المقررة لها الساعة التاسعة إلا الربع مساء اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل الفريق الكتالوني المباراة منتعش بفوزين أوروبيا ومحليًا، حيث أنهى منافساته في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا منتصرًا على بروسيا مونشجلادباخ في عقر داره بهدفين لهدف ومن قبلها الفوز بخماسية على سبورتنج خيخون ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

ويعتبر ذلك الملعب صعبا على لاعبي برشلونة بعدما هُزم عليه 21 مباراة، وفاز في مثلها وتعادل في 15 مباراة بواقع 57 مباراة على ملعب "بالايدوس"، ما يؤكد معاناة الفريق الكتالوني على ذلك الملعب.

ويدخل أبناء لويس إنريكي المباراة ويملأهم الحافز للظفر بثلاث نقاط على أمل تعثر الغريم ريال مدريد والانفراد بصدراة الدوري الإسباني، حيث يملك برشلونة 12 نقطة، بينما يملك ريال مدريد 13 نقطة قبل مباريات اليوم.

وعلى الجانب الآخر، يستضيف نادي ريال مدريد الإسباني فريق إيبار الإسباني على ملعبه "سانتياجو برنابيو" في المباراة المقررة لها الساعة الرابعة والربع عصر اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

ويسعى الفريق الملكي إلى الاستفاقة من كبوته التي يمر بها في الوقت الحالي، وذلك بعد ما تعادل في ثلاث مباريات متتالية مع فياريال، ومن ثم لاس بالماس بالدوري الإسباني، وفي الأخير بروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وأدت هذه التعادلات بالدوري الإسباني إلى وقوف رصيد الملكي الإسباني عند النقطة الـ14، وتقليص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة إلى نقطة وحيدة، حيث يملك برشلونة 13 نقطة وبين جاره ومنافسه في العاصمة أتليتكو مدريد نقطتين، حيث يملك 12 نقطة.

ويغيب 5 لاعبين عن الفريق الميرنجي فى مواجهة اليوم، وهم مارسيلو وكاسيميرو وفابيو كوينتراو للإصابة وينضم إليهم لوكا مودريتش بعد إصابة فى المران الأخير للفريق أمس، بالإضافة إلى استبعاد القائد سيرجيو راموس من أجل إراحته.

بينما يستضيف نادي فالنسيا الإسباني منافسه نادي أتليتكو مدريد علي ملعب "الميستايا" في المباراة المقرر لها أن تقام في الثانية عشرة ظهر اليوم ضمن منافسات الأسبوع السابع من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

ويسعى نادي "الخفافيش" الإسباني إلى الفوز لتحسين وضعيته في جدول الدوري الإسباني، حيث يحتل المركز السادس عشر في رصيده 6 نقاط فقط بواقع فوزين فقط وأربع خسائر تعرض لها.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق "الروخيبلانكوس" المباراة ساعيًا إلى تحقيق افضل نتيجة ليظل قريبا من المنافسة على الدوري الإسباني وقريبا من قطبي الدوري الإسباني ريال مدريد الإسباني، حيث يحتل المركز الرابع بواقع 12 نقطة من 3 مباريات فوز ومثلها تعادل.

وبالنظر إلى الدوري الإنجليزي، يحل نادي مانشتسر سيتي الإنجليزي ضيفًا على فريق توتنهام هوتسبر على ملعب "وايت هارت لين" عصر اليوم، في المباراة التي من المقرر أن تقام في تمام الساعة الثالثة والربع ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي "البريمرليج".

وسيسعى المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى الانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي اليوم والعمل على تصحيح أخطاء المباراة الماضية مع فريق سيلتك الأسكتلندي، والتي انتهت بالتعادل 3-3 وعدم الوقوع بها مرة أخرى، بينما على الصعيد المحلي يدخل منتشيًا بفوز كبير على فريق سوانزي سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويدخل نادي توتنهام هوتسبر المباراة ساعيًا في الاستمرار على منافسة الكبار ولحاق كتيبة جوارديولا في الصدارة، حيث يملك 14 نقطة، بينما يملك مانشستر سيتي 18 نقطة.

وكان جوارديولا قد أظهر المزيد من الاحترام لفريق توتنهام بعدما اعترف بأنه ناد كبير ولاعترف بقدر المدرب الأرجنتيني الشاب ماوريسيو بوكيتينو، وقال: "إنه من الأفضل في العالم"، مستندًا إلى معرفته السابقه له عندما كان مدربا لفريق إسبانيول بينما جواريولا يدرب برشلونة.

وعلى صعيد المحترفين، يلتقي فريق ستوك سيتي، الذي يضم رمضان صبحي، مع فريق مانشستر يونايتد في الواحدة ظهر اليوم، الأحد، ضمن مباريات المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المتوقع أن يجلس رمضان صبحي على مقاعد بدلاء فريقه ستوك سيتي في مباراة اليوم.

ويدخل مانشستر يونايتد اللقاء وهو في المركز السابع برصيد 12 نقطة، فيما يحتل ستوك سيتي المركز 20 والأخير برصيد نقطتين.

بينما يقود النجم المصري الدولي محمد صلاح فريقه روما في مباراته المهمة والمرتقبة مساء اليوم أمام فريق إنتر ميلان في قمة مباريات الجولة السابعة للدوري الإيطالي الممتاز.

ومن المتوقع أن يشارك محمد صلاح ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه روما في مباراة اليوم بعد عودته للتألق في الفترة الأخيرة.

ويحتل روما المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان صاحب المركز الخامس.

وبالدوري الألماني، يحل نادي بروسيا مونشجلادباخ الألماني ضيفا على منافسه فريق شالكة على ملعب "فيلتينس ارينا" في المباراة المقرر لها أن تقام في الخامسة والنصف مساء اليوم في إطار منافسات الأسبوع السادس من عمر مسابقة الدوري الألماني "البونزليجا".

ويدخل نادي بروسيا مونشجلادباخ "جريح" بعد خسارته في عقر داره وسط جماهير من برشلونة الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا بهدفين لهدف واحد ويسعى لتحسين وضعه في جدول الدوري، حيث يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط.

بينما يدخل فريق شالكة لمحاولة منهم للهروب من المركز الأخير في ترتيب الدوري الألماني" البونزليجا" بصفر من النقاط بواقع 5 هزائم متتالية.

وفي نفس الجولة، يستضيف نادي فولفسبورج فريق ماينز في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم على ملعب "فوكسفاجن أرينا".