أول منقبة تترشح للانتخابات في البوسنة والهرسك.. فيديو

عرضت فضائية «RT Arabic»، مقطع فيديو للمرشحة الشابة اينديرا سينانوفيك، التى تترشح كأول امرأة منقبة لمنصب نائب محلية في دولة البوسنة والهرسك في خطوة جريئة للدفاع عن الجالية المسلمة.

وأصبحت الشابة اينديرا سينانوفيك، أول امرأة منقبة تترشح لشغر منصب نائبة محلية في دولة البوسنة، في خطوة جريئة للدفاع عن الجالية المسلمة التي تتعرض لمضايقات في الآونة الأخيرة، وفق ما نشرت وكالة رويترز.

وتسعى سينانوفيك (37 سنة) في حال فوزها في انتخابات المجالس في بلدة زافيدوفيشي إلى محاربة الإقصاء الاجتماعي والتهميش الذي تتعرض له النساء المسلمات وغير المسلمات.

وفي لقاء صحفي، قالت سينانوفيك، التي تعمل كصحافية، "إن ارتداء النقاب حق أساسي لكل مواطن. في حال انتخابي أود إثارة الانتباه إلى الأفراد الذين يعيشون في حالة الفقر، وتسليط الضوء على وضعهم الاجتماعي الهش"، مضيفة "سأكون صوتهم في المجلس المحلي وسأعمل على المضي قدما في المشاريع التي ستحسن من مستواهم الاجتماعي".

وأكدت سينانوفيك، التي ترتدي لباسا أسودا طويلا وتكشف عن عيناها من وراء نظارتها الطبية، أن العديد من الأفراد وصفها "بالنينجا" و"الإرهابية" وطالبوها مرارا "بالذهاب إلى سوريا أو أفغانستان".

أضف تعليق