تسبب جهاز لوحى أو "تابلت" من إنتاج شركة "سامسونج" فى هبوط إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران "دلتا" الأمريكية اضطراريا، وكاد يتسبب فى حريق على متن الطائرة، التى كانت متجهة من "ديترويت" الأمريكية إلى "أمستردام" بهولندا نهاية الأسبوع الماضى، وذلك بعد أن ارتفعت درجة حرارته بشدة وانبعثت منه أدخنة.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية أنه تم تحويل مسار الطائرة إلى مدينة "مانشيستر" البريطانية بعد انبعاث "دخان ورائحة غير معروفة فى مقصورة الركاب".

وتبين بعد ذلك أن ما تسبب بالدخان هو "تابلت" من صنع شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، وهو جهاز مختلف عن هواتف "جالاكسى نوت 7" التى أثارت جدلا واسعا فى الآونة الأخيرة بعد واقعة انفجار بطارياتها أثناء الشحن، الأمر الذى دفع عدد من شركات الطيران حول العالم إلى منع استخدامها على متن طائراتها.

وشرح مسئول فى شركة "دلتا" ما حدث خلال الرحلة قائلا إن التابلت سقط داخل أحد مقاعد الطائرة، ثم علق بعد أن تم تغيير موضع المقعد، وربما بسبب الحرارة الزائدة بدأ الجهاز فى إصدار دخان ولاحظ الركاب رائحة غريبة تصدر من ذلك المقعد، وبعد ذلك هبطت الطائرة اضطراريا فى "مانشيستر"، حتى تمكن العاملون بالمطار من حل المشكلة واستبدال الكرسى الذى علق فيه التابلت، وبعد ساعتين أقلعت الطائرة ووصلت إلى "أمستردام" دون أى أضرار.