تناقش لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم /الثلاثاء/ قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على تنفيذ منحة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية.
كما تناقش اللجنة، قرار الرئيس رقم 294 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء، وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
إضافة إلى القرار رقم 297 لسنة 2016، بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط لتنفيذ مركز تحكم إقليمي بالدلتا بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، وتناقش أيضا قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 298 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.
وأخيرا، تناقش لجنة البيئة والطاقة بمجلس النوابK طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حمدي أبو الخير، بشأن تهالك شبكة الكهرباء بمركز البلينا محافظة سوهاج، ما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر. كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، بشأن أسلاك الجهد المتوسط وأسلاك الضغط العالي التي تمر أعلى منازل المواطنين بدائرة (السنبلاوين - تمي الأمديد) محافظة الدقهلية، وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلي بشأن السلامة البيئية لمصنع سنمار جنوب بورسعيد ومدى تأثيره على الحالة الصحية للمواطنين بالكتلة السكنية المحيطة به.