أكد مسئول عسكري يمني أن قوات الجيش والمقاومة مازالت مسيطرة وثابتة في المواقع التي حررتها في العملية العسكرية التي قامت بها خلال اليومين الماضيين في غرب جبل هان باتجاه منطقة الربيعي غرب محافظة تعز.

وقال اللواء خالد فاضل، قائد محور تعز، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية خلال تفقده للمواقع التي تم تحريرها، إن القوات الحكومية تسيطر على المواقع التي حررتها في تبة السوداء وعدة تباب محيطة، وكذلك أجزاء واسعة من جبل المنعم المطل على الربيعي غرب تعز.

ونفى صحة الشائعات التي تروج لها الميليشيات الانقلابية فيما يخص سقوط جبل المنعم أو المواقع التي تم تحريرها، موضحا أنه تبقى بعض الجيوب البسيطة فقط في إحدى تباب الجبل، وتقوم القوات بالاستعدادات لتحريرها.

وأضاف فاضل أن الوضع في جبهات القتال يشهد معارك محتدمة، وأن القوات الحكومية مستمرة في العمل على تحرير المحافظة بالكامل من الميليشيات الانقلابية والمعركة تسير وفق ما هو مخطط ومعد لها، مؤكدا أن القوات تقترب من تحرير منطقة الربيعي وقطع إمداد الميليشيات.

في سياق متصل، ذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بتعز أن طائرات التحالف العربى قصفت الليلة الماضية مواقع للميليشيات في مديريتى المخا وذوباب الساحليتين على البحر الأحمر غرب تعز ودمرت مخزنين للسلاح وآليات ومعدات عسكرية لهم، كما قصفت مواقع تمركزهم في منطقة أملاح الواقعة بين الراهدة والشريجة جنوب تعز.

وقال إن المعارك التي دارت أمس، السبت، بين القوات الحكومية والميليشيات أسفرت عن مقتل 4 من عناصر الميليشيات وجرح 7 آخرين، فيما أصيب 5 من القوات الحكومية و3 من المدنيين جراء قصف الميليشيات للمناطق السكنية.