وزير الطيران يكشف موعد عودة السياحة الروسية إلى مصر

وزير السياحة: وصول أول فوج ألماني بشرة خير

أبو العينين: رحلة فرانكفورت بداية لعودة السياحة العالمية لمصر

قال شريف فتحي وزير الطيران المدني، إن هناك تقدما كبيرا فيما يخص إجراءات التأمين بالمطارات المصرية حيث أصبحت أكثر حرفية، موضحًا إن السائح ينظر إلي الأمور الإدارية وليست الشكلية حيث يتم التأكيد علي طريقة التفتيش والأدوات المستخدمة وقدرة الفرد علي إدارة الحوار معه.

وأضاف فتحي، خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسي، ببرنامج «علي مسئوليتي » المذاع عبر فضائية «صدي البلد»، إن رجال الداخلية، قاموا بدور كبير جدا خلال الفترة السابقة، موضحًا إنه حال نشوب أي خلاف بين الركاب أو حدوث مشكلة ما يتدخل أفراد شركة الأمن الخاص وحال تطوره يتدخل أفراد الأمن بصفتهم يملكون الضبطية القضائية.

وتابع قائلًا: إنه فيما يتعلق بحجز التذاكر من الخارج التي تم منعها لاستغلال الفارق الكبير في أسعار صرف الدولار علي الرغم أن الركاب لا يمر خلال رحلته علي مصر لافتًا إلى أن تلك الخطوة استغلال وتحايل ما يعود بالنفع على شركتي الحجز دون أي استفادة للدولة المصرية موضحًا إن تلك الخطوة تكبد الدولة خسائر تقدر 200 مليون جنيه أو أكثر.

وأكد وزير الطيران المدني، أ ن استئناف الرحلات الروسية إلى القاهرة أصبح أمرا وشيكًا جدا بعد تنفيذ عدة طلبات بين الجانبين، ونستطيع أن وقت الاستئناف حان جدا ، موضحًا إن الدولة تقوم بتأمين مطارتها على أحدث مستوى تقني.

وأوضح أن الرحلات ستعود على 3 مطارات هم القاهرة، شرم الشيخ، الغردقة كمرحلة أولى أو بالتوالي بناء علي الاتفاق بين البلدين وبناء علي أولويات السائح علي ان يتم السماح لمصر للطيران بنقل الرحلات من وإلي مصر.

فيما قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن وصول أول رحلة من ألمانيا إلي مطار "شرم الشيخ" خلال الساعات القادمة بشرة خير، لاسيما بعد طرح تأمين المطارات لشركات خاصة ذات حرفية عالية ضمن الخطوات التي تسلكها الدولة للوصول إلي درجة العالمية من المعايير الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج «علي مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدي البلد»، إنه تلقي العديد من التقارير من المرشدين السياحيين تؤكد أن هناك رواجًا نسبيًا في حركة السياحة إلي مصر سواء في القاهرة أو باقي المحافظات السياحية .

وأكد وزير السياحة، أن تنظيم مصر لعدد من البطولات الرياضية ساهم كثيرًا في الترويج لمصر ولعل أبرزها تنظيم كأس السوبر الإماراتي، لافتًا إلي أن هناك الكثير من البرامج الترويجية عن المناطق السياحية في مصر.

ومن جانبه، أكد مجلس الأعمال المصري الأوروبي برئاسة محمد أبو العينين أن استقبال مطار مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لأول رحلة طيران قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية، هو بداية جادة لاستعادة مصر للسياح الأجانب من مختلف دول العالم مشيدا بجهود مصر في استعادة السياحة الأوروبية من مختلف دول العالم خاصة من روسيا إلى مصر.

وتوقع مجلس الأعمال المصري الأوروبي في بيان أصدره اليوم السبت أن السياحة المصرية تشهد موسما ناجحا في فصل الشتاء المقبل على الأبواب، خاصة بعد إشادة العديد من الوفود الأوروبية والروسية بالإجراءات الأمنية داخل جميع المطارات الأمنية وأنها على مستوى عال من الكفاءة، وتكفل تأمين السياح الأجانب القادمين إلى مصر من مختلف دول العالم.