نرصد لكم موعد اجازة راس السنة الهجرية، حيث تحدد موعد عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة 1438 في مصر والسعودية والعراق والأردن والإمارات والبحرين والكويت والجزائر والمغرب، وباقي الدول العربية، وفقا للرؤية الشرعية التي أجرتها الهيئات الدينية بكل دولة، وفيما يلي نسرد لكم عطلة راس السنة الهجرية 1438 .
أعلنت دار الأفتاء المصرية أن اليوم الأحد هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة وهو الموافق 2 أكتوبر 2016 ، وعلى اثرها تقرر أن يكون عطلة راس السنة الهجرية 1438 في مصر هو اليوم الأحد وفقا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء المصري، وذلك للعاملين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص والبورصة والبنوك وفقا للائحة العمل الخاصة بكل قطاع.
راس السنة الهجرية في السعودية وموعد عطلة السنة الهجرية 2016 في العراق والأردن والبحرين والإمارات
أعلنت ا لمحكمة العليا في السعودية أن اليوم الأحد هو الأول من شهر محرم للعام 1438 هجرياً، وبالتالي يحتفل المسلمون اليوم ببداية العام الهجري الجديد ، حيث توافقت الحسابات الفلكية والرؤيا الشرعية لموعد غرة شهر محرم.
فيما أشارت هيئة ثبوت الرؤية الشرعية في العراق لكون بداية السنة الهجرية الجديدة سيكون بداية من اليوم الأحد 2-10-2016، وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي أن اليوم الأحد عطلة رسمية بمناسبة حلول راس السنة الهجرية.
كما أكدت عدة دول عربية من بينها الكويت والأمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وفلسطين وسوريا والسودان و اليمن وسلطنة عمان وليبيا أن بداية العام الهجري الجديد هو يوم غدا الأحد.